الإثنين 1 يوليو 2024

برلمانية: التأمين الصحى الشامل سيشكل فارقًا فى حياة المواطن

أخبار24-12-2020 | 12:43

أكدت الدكتورى ليلى أبو إسماعيل عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، أن منظومة التأمين الصحى من أهم البرامج التى تم تطبيقها خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنه بدء تطبيق المنظومة على محافظة صغيرة مثل محافظة بورسعيد كمرحلة أولى حتى يتم تدارك المشكلات المستقبلية.

وأضافت عضو مجلس النواب ، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن أهم هدف فى سياسة الدولة هو المواطن، لذا فإن وجود برنامج سباق مثل التأمين الصحى الشامل سيشكل فارقا فى حياة المواطن.

وأشارت ليلى أبو إسماعيل إلى أن مصر تأخرت قليلًا فى تطبيق المنظومة التأمين الصحى الشامل، إلا أنها بدأت بخطط واعدة ستكلف الدولة مليارات الجنيهات، موضحة أن المنظومة زادت أهميتها خلال انتشار فيروس كورونا، ففى حالة إصابة المواطن واضطراره دخول مستشفى خاص وليس له تأمين صحى، سيواجه أسعارًا فلكية فوق طاقته، خاصة المواطنين أصحاب الدخول المتوسطة.

ولفتت عضو "النواب" إلى أن المنظومة ستأخد وقتًا طويلًا حتى تشمل كل محافظات الجمهورية، لكن البداية مبشرة، خاصة وأن المنظومة تركز على زيادة عدد الوحدات الأولية "الوحدات الصحية "،وليس المستشفيات، كما تحاول الدولة تغطية أى نقص بزيادة الحملات الصحية مثل حملة 100 مليون صحة.