السبت 8 يونيو 2024

برلمانى عن حزب «الوفد»: التعليم أهم أولوياتى

برلمان24-12-2020 | 14:06

أكد النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، علي أنه سينضم للجنة التعليم بالمجلس وأنه سيترشح على وكالة اللجنة، لافتا إلى أن حل مشكلات التعليم من أهم أولوياته.

وأوضح "أباظة" أن البرلمان يجب أن ينسق مع الحكومة لحل مشكلات التعليم الخاص، قائلا:"مصاريف المدارس الخاصة تحتاج إلي حوار مجتمعي و المواطن يعاني و الطبقة المتوسطة لا تحتمل هذا الأمر".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: "لا يمكن أن نقبل بفكرة تسول أولياء الأمور أمام المدارس حتى يتمكنوا من ضم أولادهم لمدارس بعينها، مشيرا إلى أهمية رفع كفاءة التعليم الفني، قائلا: "وضعه غير مرضي لجميع الأطراف ولابد من تأهيل المعلم أيضا بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية و أطراف العملية التعليمية".

وعن إمكانية التحالف بين الأحزاب و القوى السياسية تحت قبة البرلمان، قال أباظة، "كل حزب له أفكاره وأيديولوجيته الوطنية، والتنسيق قد يكون في قضايا والاختلاف في قضايا أخرى". 

وتابع عضو مجلس النواب: "حزب الوفد يمثل المعارضة الوطنية من أجل المصلحة العليا للدولة المصرية، ولا يمكن أن تكون المعارضة من أجل المعارضة وكل حزب يعمل وفقا لفكره و توجهاته"، مشيرا إلي أن التنسيق بين الأحزاب و القوى السياسية أمر طبيعي خاصة في القضايا الوطنية الوطنية التي تخدم على المصلحة العليا.