الإثنين 27 مايو 2024

عضو «صحة النواب»: جهود الدولة لمواجهة كورونا متوزانة

برلمان24-12-2020 | 16:20

 أكدت الدكتورة إلزابيث شاكر، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، أن المرحلة الجديدة من فيروس كورونا أكثر خطورة، بعد ارتفاع معدلات الإصابة وخاصة بين الشباب، فالأمر جدي ومقلق، لذلك يجب على الجميع عدم التهاون وأخذ الوضع بمحمل الجدية، وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة، والحرص على ارتداء الكمامات، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.


وأشادت عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، بخطط ومجهودات كافة الجهات بالدولة وخاصة وزارة الصحة، ووصفتها بأنها جهود قوية ومتوازنة، وتسعي لتوفير المستشفيات التى تخدم المواطنين فى مناطق مختلفة في كل المحافظات، وتحسين الخدمات الطبية التى تقدم لهم، وتوفير الأدوية وأجهزة التنفس الصناعية بأعداد كثيرة داخل مستشفيات الحجر الصحي. 


وأوضحت أن الموجة الأولى من جائحة كورونا ما زالت مستمرة فى كل الدول، والأمر ما زال خطر خاصة بعد الموجة الثانية، وظهور أعراض جديدة منها الإسهال، وآلام في البطن وفقدان الشم والتذوق والتهاب في الحلق.


وأشارت البرلمانية إلى أن مصر استطاعت بقدر الإمكان تجاوز وتخطى الموجة الأولى مقارنة بباقي الدول، لذلك نأمل بأن تتجاوز هذه المرحلة أيضا من جائحة كورونا، وذلك يتوقف على التزام المواطنين والتعاون والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم التهاون والاستهتار، حفاظا على صحة الجميع.