السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف: انتظام العمل بمراكز تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء..و"الخميس أخر موعد"

محافظات24-12-2020 | 16:24

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، انتظام العمل في المراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء حتى 31 ديسمبر الجاري.


وشدد المحافظ - في بيان صحفي اليوم الخميس - على أنه لن يتم قبول أية طلبات بعد انتهاء هذا الموعد، تنفيذا لتوجيهات وقرارات رئاسة المجلس الوزراء، التي أكدت أن آخر موعد لتلقى الطلبات هو الخميس (31 ديسمبر)، ولن يمد العمل بالقانون لفترات أخرى.


وأضاف أن المحافظة قدمت تيسيرات وتسهيلات كبيرة أمام المواطنين، وجرى تخفيض قيمة سعر المتر المسطح للمباني المخالفة المقدم بشأنها طلبات تصالح.


وطالب المحافظ، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء ودفع رسوم الجدية في المراكز التكنولوجية والاستفادة من قرارات تمديد مهل السداد التى أقرتها الحكومة، للتيسير على المواطنين ولمنع الزحام.


ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بتلقي طلبات التصالح وتقنين الأوضاع يومياً خلال فترتين" صباحية ومسائية" وحتى أيام العطلات الرسمية واعتبارها أيام عمل عادية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، للمضي قدماً في تشجيع المواطنين والتيسير لهم في ملف التصالح، وفقًا للأوضاع القانونية والإجراءات التي تضمنها القانون ولائحته التنفيذية.


وشدد على مسؤولي المراكز التكنولوجية باستلام جميع طلبات التصالح على مخالفات البناء دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانوناً وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت في طلب التصالح وفقًا للقانون.


يذكر أن العدد الإجمالي لطلبات التصالح حتى أمس بلغ 121 ألفا و46 طلبا على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، فيما تتواصل أعمال تلقى الطلبات بالمراكز التكنولوجية حتى انتهاء المدة المقررة .

    الاكثر قراءة