الخميس 26 سبتمبر 2024

الدقهلية تبدأ تنفيذ خطة تطوير قرى المحافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

محافظات24-12-2020 | 18:02

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالإعداد التحضيري للخطوات التنفيذية، وتوزيع التكليفات لكل جهة، بهدف تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة شربين.


وعقد المحافظ، اجتماعا موسعا اليوم الخميس لقيادات الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بالمحافظة بحضور نائبه هيثم الشيخ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، ومنال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة، لبحث خطوات تطوير قرى الدقهلية، الواقعة ضمن البرنامج القومي لتطوير القرى المصرية، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف 1000 قرية على مستوى 50 مركزا إداريا على مستوى المحافظات.


وأكد مختار، في تصريحات صحفية، أن عمليات رفع الكفاءة والتطوير لقرى شربين تشمل تنفيذ مشاريع بنية تحتية تتنوع لتضم مشروعات رصف طرق ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات، فضلا عن الخدمات الاجتماعية والصحية.. موجها رئيس مركز ومدينة شربين بالتنسيق مع كافة قطاعات المرافق، لحصر جميع المشكلات وحلها فورا، وقيام كافة الجهات بإعداد المقايسات اللازمة للمشروعات التي سيتم تنفيذها.


كما وجه محافظ الدقهلية، مدير عام الأملاك بالتنسيق مع قطاعات المرافق ورئيس المركز لتوفير الأرض التي تحتاجها المشروعات مثل تنفيذ مشروعات محطات المياه والصرف الصحي ومحطات ومحولات الكهرباء وشبكات الغاز، فضلا عن المدارس والمشروعات الصحية والاجتماعية والشبابية والخدمية ومشروعات الري، وتيسير إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للأسر الأولى بالرعاية من خلال التضامن الاجتماعي في إطار مبادرة"عمل وتنمية".


وشدد على سرعة الانتهاء من جميع المقايسات المطلوبة، موجها مدير عام إدارة المرافق بالمتابعة مع كافة الجهات للإنتهاء من المقايسات المطلوبة وخرائط المرافق المطلوب تنفيذها في القرى المستهدفة.