الخميس 16 مايو 2024

منها النمس والإنس والعنكبوت.. أفلام توقف تصويرها في 2020

فن24-12-2020 | 18:15

شهد عام 2020، تأجيل وتوقف الحياة في جميع أنحاء العالم بأكمله بسبب ما شهده من أحداث مريرة وهو انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف بِاسم "كوفيد 19."

 وأدى انتشار فيروس كورونا إلى توقف الأعمال بشكل عام، وبالطبع أثر على صناعة السينما لأنها واحدة من المهن التي تعتد على الفريق والتجمعات، وهو الأمر المعارض لحياة التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية التي تتطلبها الوقاية من الفيروس القاتل.

 ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم الأعمال السينمائية المصرية التي توقفت خلال تصويرها أو قبل البدء فيه بسبب انتشار فيروس كورونا.

كان أبرز الأفلام التي توقف تصويرها، بل وأولها، فيلم "النمس والإنس"، للفنان محمد هنيدي، والذي بدأ تصويره في بداية عام 2020، واستمر التصوير لمدة شهر آخر، ثم توقف بسبب "كوفيد 19"، ويشهد الفيلم التعاون الأول بين هنيدي ومنة شلبي، ويشاركهما البطولة عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صابرين، محمد ثروت، دنيا ماهر، شريف دسوقي ومحمود حافظ، وهو من إخراج شريف عرفة.

 

ويعتبر الفيلم الثاني اللذي أوقف انتشار كورونا تصويره، هو "30 مارس"، والذي يشهد البطولة المطلقة الأولى للفنانة دينا الشربيني، ويشاركها بطولته خالد الصاوي، أحمد الفيشاوي، إنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد، ومن المقرر عرضه مع بداية عام 2021 المقبل.

 كما تم وقف تصوير فيلم "قمر 14" مع بداية الأزمة، والذي يضم مجموعة كبيرة من الفنانين، على رأسهم خالد النبوي، غادة عادل، دينا الشربيني، وإخراج هادي الباجوري.

وفيلم "حلم سوسن"، بطولة أحمد فهمى، توقف تصويره بعد البدء فيه بأسبوع واحد فقط، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وبطولة أحمد فهمي وروبي وعمرو عبد الجليل ومحمد ثروت وخالد أنور مايان السيد، مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف خلال الأحداث أبرزهم أكرم حسني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي لا يخلو من الفانتازيا.

 ومن الأفلام التي شهدت توقف تصويرها أيضًا، فيلم "العنكبوت" للنجم أحمد السقا، حيث توقف في شهر يناير الماضي بعد الانتهاء من معظم مشاهده، ويشارك في بطولته منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، شيماء سيف، زكى فطين عبد الوهاب ومحمد ممدوح كضيف شرف وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.