الأحد 9 يونيو 2024

واشنطن تتهم طهران بالتحريض الإلكتروني لقتل مسؤولين أمريكيين

عرب وعالم24-12-2020 | 19:35

اتهم مسؤولون أمريكيون إيران بالتحريض على شبكة الإنترنت على قتل مسؤولين أمريكيين رفضوا مزاعم تزوير الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، وفق ما أورده موقع "الحرة"، اليوم الخميس.


وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة الأمن السيبراني في بيان مشترك إن "إيران مسؤولة عن موقع إلكتروني يعرف باسم أعداء الشعب نشر قائمة استهداف ضمت أسماء وعناوين وصور نحو 10 مسؤولين أمريكيين".


وبث الموقع دعوات لحمل السلاح ضد المسؤولين والانتقام منهم بحجة أنهم "ساعدوا في تزوير الانتخابات لصالح بايدن على حساب الرئيس الحالي دونالد ترامب".


ومن المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في القائمة، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي ومدير وكالة أمن الانتخابات الذي أقاله ترامب حديثاً كريس كريبس، وحاكم ولاية جورجيا بريان كيمب، وحاكمة ولاية ميشيجان جريتشين ويتمير.


وذكر البيان أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني الأميركية "يملكان معلومات موثوقة تشير إلى أن الجهات الفاعلة السيبرانية الإيرانية مسؤولة عن الموقع"، الذي حُذف الآن.


وكانت صحيفة "واشنطن بوست" أول من أشار الثلاثاء، إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي خلص إلى أن إيران مسؤولة عن هذه الدعوات.


وهذه هي المرة الثانية التي تتهم فيها واشنطن طهران ببث العنف والتشكيك في الانتخابات.


وفي أكتوبر الماضين، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الحرس الثوري الإيراني ووسائل إعلام إيرانية "لمحاولة التدخل" في الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر.

    الاكثر قراءة