الأربعاء 26 يونيو 2024

صرف 96% من المقررات التموينية وتمويل 1330 مشروعًا بأكثر من 168 مليون جنيه بالغربية

أخبار25-12-2020 | 13:43

أكد وكيل وزارة التموين بالغربية المهندس محمد أبو هاشم بأنه تم صرف 96% من المقررات التموينية للمواطنين لدى البقالين والجمعيات التعاونية، مقررات شهر يوليو، مؤكدًا على أن صرف السلع التموينية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية تسير بشكل عادي وبانتظام.


وأشار أبوهاشم - في بيان اليوم الجمعة - إلى توافر جميع السلع، ومتابعة عمليات صرف السلع التموينية على المستحقين بمواعيدها بنطاق دائرة المحافظة، وذلك في إطار اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد والتى اتخذتها الدولة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والحفاظ على صحتهم.


وعلى صعيد آخر.. قال مدير المشروع القومي للتنمية المجتمعية للشباب "مشروعك" بمدينة المحلة الكبرى بالغربية أسامة المصري، إنه تم تمويل 1330 مشروعًا بقيمة 168 مليونًا و210 ألفًا 340 جنيهًا، ووفرت 1540 فرصة عمل.


وأضاف المصري أن «مشروعك» يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكافة العملاء؛ لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة من خلال الاطلاع على قسم بنك أفكار المشروعات على موقع وزارة التنمية والإدارة المحلية.


وأوضح أن ذلك يأتي في إطار مشروعات خدمية وتنموية تهدف إلى تشغيل العمالة ومواجهة البطالة، وتشجيع الاستثمار، وإقامة المشروعات الصغيرة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى توفير رخصة لأي مشروع لمدة 5 سنوات.