الخميس 23 مايو 2024

بمشاركة 320 متسابقًا.. نائب محافظ الإسماعيلية يشهد بطولة الجمهورية للترايثلون

محافظات25-12-2020 | 15:15

شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية إنطلاق فاعليات بطولة الجمهورية للترايثلون "الثلاثي" وللديواثليون والأكواثلون والباراترايثلون بالإسماعيلية.


والذى أقيم تحت رعاية اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية وبمشاركة 320 متسابقاً من مختلف الأعمار بنادي وشاطئ عثماثون.


تضمنت الفاعلية البدء برياضة السباحة بمسافة 750 متر للمياه المفتوحة، ومن ثم ذلك ينتقل المشارك لسباق الدراجات 20 كيلو متر لينتقل للمرحلة الأخيرة من السباق برياضة الجري وهي أخر مسابقات الترايثلون وذلك من أمام نادي عثماثون بطريق البلاجات وحتى بيوت الشباب بطول 10 كيلو متر والذي تعتبر نصف المسافات الدولية التي تمارسها البطولة مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

شارك بالبطولة 13 نادياً يمثلون 5 محافظات هى الإسماعيلية والقاهرة والاسكندرية وبورسعيد والسويس بمختلف الأعمار، وتعتبر الإسماعيلية المحافظة التاسعة التي أقيمت على أرضها البطولة بعد ثمان محافظات، فكانت قد أنطلقت البطولة في القاهرة والاسكندرية والسويس والأقصر وشرم الشيخ والغردقة وبورسعيد ودمياط.

 

واختتمت فاعليات البطولة بقيام نائب المحافظ ووكيل وزارة الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للاتحاد بالبطولة بتسليم ميداليات للفائزين بمراحلهم المختلقة بداية من تحت سن 10 سنوات، تحت سن 12، تحت سن 14، تحت سن 20، تحت سن 24 وتأتي بعد ذلك مرحلة العموم والتي تبدأ من بعد 24 سنة بمراحلها المختلفة.

 

وفي كلمته التي ألقاها، أعرب المهندس أحمد عصام الدين عن سعادته لمشاركة عدد من المحافظات بالبطولة على أرض الإسماعيلية، مشيراً أن رياضة التراثليون التي أقيمت في مصر منذ حوالي 8 سنوات هي من الرياضات التي تساعد في بناء جسم الإنسان، مؤكداً أن المحافظة مستعدة دائماً لإستقبال كافة البطولات الرياضية لموقعها المتميز على ضفاف القناة.


وأهدى المدير التنفيذي للاتحاد درع لنائب محافظ الإسماعيلية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير نادي عثماثون معرباً عن شكره لجهود الجهاز التنفيذي وترحيبه بإستضافة البطولة على أرض الإسماعيلية وعلى رأسهم اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية تشجيعاً للشباب في ممارسة الرياضة كما أثنى على جهد مديرية أمن الإسماعيلية لتأمين البطولة وخطوط السير منذ الساعة الخامسة صباحا من بداية أستقبال المشاركين.


وجدير بالذكر أن الماراثون أقيم تحت إشراف الأجهزة التنفيذية والأمنية والصحة والسكان بالإسماعيلية ودفع مدير هيئة الإسعاف بسيارات مجهزة للتعامل مع أي إصابات أو مشكلات صحية مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الأحترازية للحد من أنتشار فيروس كرونا المستجد وأقامة بطولة آمنة.

  

شهد السباق سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء محمود حسن المدير التنفيذي للاتحاد المصري للترايثلون.