الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

آخرهم وائل الإبراشي.. إصابة 14 إعلاميًا بكورونا خلال 2020

فن25-12-2020 | 19:36

ظهر لأول مرة أواخر العام الماضي، وباء كورونا، رافعًا شعار «العدوى للجميع»، فأصاب جميع المجالات، ومنها الإعلام الذي  سجل العديد من الإصابات.

وتعرض عدد من الإعلاميين للإصابة بفيروس كورونا، وبلغ عددهم 14 حالة حتى الآن، وكان آخرهم الإعلامي الكبير وائل إبراشي، مقدم برنامج "التاسعة" على التليفزيون المصري، والذي اعتذر عن تقديم حلقة الأمس بعد إيجابية مسحة كورونا.

وتستعرض "الهلال اليوم"، خلال التقرير التالي، أبرز الإعلامين الذين أصيبوا بكورونا خلال العام الأول لتفشي الفيروس.

- رامي رضوان

أعلن الإعلامى "رامى رضوان" إصابته بفيروس كورونا، منذ ما يقرب من 3 أسابيع، حيث كتب عبر حسابه على فيس بوك: "الحمد لله على كل حال.. الحمد لله حمدًا كثيرًا.. تأكدت إصابتي بكورونا وكلها كام يوم ويبقى عندى أجسام مضادة وأمرح في الأرض بإذن الله.. أنا باكتب عشان لو أي حد قابلني الكام يوم اللي فاتوا ياخد باله (لا داع للقلق.. لو ظهر أي أعراض ساعتها إجراء الفحص هيكون ضروري".

 ثم أعلن رامي شفاءه من فيروس كورونا، مؤكدًا سلبية المسحة الطبية التي أجراها مؤخرًا منذ أيام قليلة.

- دينا زهرة وريهام السهلي وآية عبدالرحمن

كما أعلنت الإعلامية "دينا زهرة"، المذيعة بقناة «إكسترا نيوز»، إصابتها بالعدوى عبر موقع «إنستجرام»، وقبل إصابة "زهرة"، أعلنت الإعلامية "ريهام السهلي"، مقدمة برنامج "المواجهة"، والإعلامية "آية عبدالرحمن"، مقدمة برنامج "الحقيقة"، إصابتهما بالعدوى، والاثنتان من مذيعات قناة «إكسترا نيوز».

مآثر المرصفي

 وطال الفيروس الإعلامية "مآثر المرصفي"، مدير إذاعة الأخبار «راديو مصر».

- داليا أبو عمر

كما أصيبت المذيعة "داليا أبوعمر"، والتي عملت بالعديد من القنوات التلفزيونية، وتقدم حاليًا برنامجها عبر موقع "يوتيوب".

 - دينا حويدق

وطال الوباء، الإعلامية "دينا حويدق"، مقدمة برنامج «its showtime» على قناة «cbc»، وخضعت للعزل المنزلي، وواصلت تقديم حلقات البرنامج من داخل منزلها، إلى أن تعافت منه.

- أحمد الخطيب وكريم رمزي

وأعلن الإعلامي "أحمد الخطيب"، مقدم برنامج «نفسنة» المعروض على قناة «القاهرة والناس»، إصابته بالفيروس في وقت سابق، كما أصيب الإعلامي الرياضي "كريم رمزي"، المذيع بقناة «أون تايم سبورت».

حسام حداد

 وأصيب الإعلامي "حسام حداد"، مقدم برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، بفيروس كورونا، وقال إن سبب إصابته هو مخالطته لأحد زملاء العمل المصابين بالفيروس.

 - إلهام نمر

وكانت الإعلامية "إلهام نمر"، أول المتعافيات من كورونا، حيث أعلن "عبدالجواد أبوكب"، رئيس تحرير موقع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تعافيها من الفيروس بعد إعلان إصابتها قبل أسبوع.