السبت 1 يونيو 2024

حصاد 2020.. عودة 9 نجوم للسينما بعد غياب سنوات

فن25-12-2020 | 22:53

شهد عام 2020، أحداثًا كثيرة متغيرة، ومنها عودة الكثير من نجوم الفن إلى شاشة السينما بعد غياب دام سنوات كثيرة متواصلة.


وعاد النجوم من جديد إلى السينما بعد غياب سنوات طويلة بسبب إنشغالهم في الأعمال الدرامية التليفزيونية والمسرح وحياتهم الشخصية، ومنهم الفنان أشرف عبد الباقي ومني زكي وداليا مصطفى ودنيا سمير غانم وداليا البحيري. 


واعتمد أشرف عبد الباقي، خلال الفترة الماضية على المسرح، وتقديم مسلسلات كوميدية، وابتعد عن السينما منذ عام 2013، ويعود حاليًا للمشاركة في فيلم "سقراط ونبيلة"، بطولة "أحمد فتحي، محمد فهيم، سامي مغاوري، والراقصة دينا، وهو من تأليف "عبد الفتاح كمال". 



وبعد غياب النجمه "مني زكي" عن أعمال السينما منذ عام 2016، بعد تقديمها فيلم "30 سنة"، عادت من جديد إلى السينما في فيلم العنكبوت بطولة "أحمد السقا، ظافر العابدين"، والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

 

كما عادت الفنانة داليا مصطفى إلى السينما بفيلم "قبل الأربعين"، والذي انتهى فريق العمل من تصويره منذ فترة قصيرة، وهو من بطولة داليا مصطفى، هالة فاخر، إيهاب فهمي، بسمة، ومعتز هشام،  بعد أن كان آخر فيلم لها في السينما، هو فيلم قصير بِاسم "كبيرة الحلم" عام 2014. 



وبعد فترة غياب طويله عن السينما دامت حوالي 14 عامًا، عادت من جديد النجمة "حلا شيحة"، بفيلم "مش أنا" بطولة تامر حسني، حلا شيحة، سوسن بدر، وماجد الكدواني، وهو من تأليف "تامر حسني"، وإخراج "سارة وفيق" ومن المقرر عرضه في الفترة المقبلة. 



يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة في السينما، فيلم كامل الأوصاف، والذي تم طرحه عام 2006، مع الفنان الراحل عامر منيب. 



والفنانة "عرفة عبد الرسول"، عادت من جديد بفيلم "النمس والإنس"، بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، بيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، ومن إخراج شريف عرفة. 


وكان آخر ظهور لها في فيلم "الديزل" عام 2018، وهو من بطولة "محمد رمضان، هنا شيحة، ياسمين صبري، تامر هجرس، فتحي عبد الوهاب، وعرفة عبد الرسول" من تأليف محمد محرز وإخراج كريم السبكي. 



غادة عبد الرازق عادت إلى السينما من جديد بعد غياب دام 4 سنوات بفيلم "الحفلة 9"، والذي من المقرر أن يشارك في دور العرض برأس السنة، بطولة "غادة عبد الرازق، طارق لطفي، محمود البزاوي، نهال عنبر، جنات عبد المنعم، وكمال أبو رية"، وهو من إخراج عبد المنعم ربيع. 



وعادت النجمة الشابة "دنيا سمير غانم"، بعد غياب 4 سنوات بفيلم "تسليم أهالي"، بطولة بيومي فؤاد، دلال عبد العزيز، وشيكو. 



يذكر أن آخر أعمال دنيا في السينما، هو فيلم "لف والدوران"، بطولة "أحمد حلمي، بيومي فؤاد، ميمي جمال، جميلة عوض، وصابرين، وهو من تأليف منه فوزي وإخراج خالد مرعي وتم عرضه في عام 2016. 



وظهرت المطربة "شيرين عبد الوهاب"، بعد مشاركتها في فيلم "ميدو مشاكل" لعام 2001، من جديد في فيلم "السندريلا"، والذي تلعب فيه دور مطربة من تأليف الشاعر أمير طعيمة.



كما عادت داليا البحيري إلى السينما من جديد بعد غياب 13 عامًا، بفيلم "ماما وزيرة"، بطولة "داليا البحيري، شيماء سيف، سليمان عيد، وخالد سرحان"، وهو من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج أحمد نور. 



وكانت آخر أعمال داليا البحيري في السينما، فيلم "جوبا"، بطولة مصطفى شعبان، داليا البحيري، أحمد عزمي، محسن منصور، عبد الغني، وأحمد سعيد، من تأليف محمد رفعت وإخراج أحمد سمير فرج.