الأحد 2 يونيو 2024

اليوم.. محاكمة متهم في قضية «خلية الجيزة الإرهابية»

حوادث26-12-2020 | 09:42

تنظر الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة اليوم السبت، الحكم في إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات في القضية المعروفة "بخلية الجيزة الإرهابية"، تعقد الجلسة  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.


وتم توجيه تهمة تأسيس جماعة على خلاف القانون للمتهمين تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية. 

 
اقرأ أيضا.. نشرة المرور الصباحية.. انتظام الحركة في القاهرة والجيزة
المتهمون في القضية كانوا يمدون الجماعة بمساعدات مادية ومالية، مثل المفرقعات والألعاب النارية وأيضا مهمات وأدوات ومقرات تنظيمية وكانوا يشاركون في تجمهر ليتمكنوا من ارتكاب جناية القتل وتخريب الممتلكات العامة.. بالإضافة إلى ذلك اتهموا بالشروع في قتل ضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، حيث قد ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة كما اتهموا بالشروع في قتل ضابط الأمن المركزي وتخريب سيارة شرطة وسرقة أسلحة ميري وصنع مفرقعات شديدة الانفجار. 

 
تبين أن تلك الجماعة قد استهدفت في غرضها الإرهابي الإضرار بمؤسسات الدولة والمساس بكيانها وسيادتها، وقد اتخذت خطتها
الإجرامية أشكالا متعددة منها الاعتداء على المنشآت العامة وقوات الشرطة. 


كما تبين من خلال التحريات التي أجراها ضباط الواقعة إدانة المتهمين لإعدادهم للمفرقعات وشراء الأسلحة وتوفير المال والمكان اللازمين لتسليح الجماعة، وكذلك رصد المنشآت نظرا لكونها جماعة أسست على خلاف القانون.