الأربعاء 1 مايو 2024

الحبيل تستغيث بمحافظ الأقصر: مشروع بيارات الصرف الصحي أصبح همًا بالنهار والليل!

محافظات27-12-2020 | 11:06

تحول مشروع الصرف الصحي بقرية الحبيل، مركز ومدينة البياضية شرق محافظة الأقصر، فجأة إلى سبب في معاناة مستمرة للآف من أهالي القرية، حيث تحول المشروع من خدمي إلى عائق لحياة أهل القرية، بعدما أغلقت بيارات المشروع -الذي بدأ العمل به في عام 2008- الشوارع والطرق والدروب، وباتت سبباً في تعثر حركة المشاة والمزارعين والمواشى الخاصة بأهالى القرية أثناء تنقلهم من وإلى منازهلم ومناطق عملهم؛ مما أدى إلى توقف حركة السيارات وأحدث ارتباكاً مستمراً لحركة التنقل في القرية منها وإليها، وكما يقول محمود النوبي، من أهالي قرية الحبيل: اضطررنا الى عدم التنقل بواسطة السيارات ولجأنا الى التنقل سيراً على الأقدام.


إن معاناة أهالي الحبيل بسبب مشروع الصرف الصحي، ظلت مستمرة لسنوات، وحين تم إسناد المشروع لشركة جديدة، وتفاءل أهالى القرية خيرا، قامت الشركة الجديدة بمضاعفة معاناتهم، حيث نقلت المشكلة من تحت الأرض إلى فوق الأرض كما تظهر في الصور.

ويقول المواطن رضوان الجرف، من أهالي القرية، إن سكان الحبيل استغاثوا بالمهندس يحيى أبوزيد، مدير فرع الهيئة العامة لمياه الصرف والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، وأخبرهم بأنه تم نقل تنفيذ المشروع إلى شركة أخرى، لتسريع عمليات التنفيذ، لكن الأمر لم يتغير وبقيت المعاناة كما هي وظلت "البيارات" تعيق حركة المواطنين طوال تلك السنوات.

ولم تتوقف المشاكل التى يعانى منها أهل القرية عند ذلك الحد، ولكن يعانى أهالي قرية الحبيل بشرق الأقصر أيضا من ارتفاع منسوب المياه الجوفية والمعاناة في الحصول علي عربات كسح لبيارات منازلهم.. وهي المعاناة التي ننقلها لمحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم.. آملين تدخله لدي مسئولي هيئة مياه الشرف والصرف الصحي لوضع حد لمعاناة أهالي قرية الحبيل.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa