الأحد 12 مايو 2024

جامعة طنطا: تخصيص 40 جائزة للأساتذة الحاصلين على أعلى استشهادات بالمواقع العالمية

محافظات26-12-2020 | 16:23

أعلن رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود زكي، تخصيص عدد من الجوائز للأساتذة الذين لهم أعلى نسبة استشهادات في المواقع العالمية، وذلك في إطار خطة الجامعة الإستراتجية للنهوض بالبحث العلمي.


وأكد زكي - في بيان اليوم السبت - اهتمام الجامعة الشديد بالبحوث التطبيقية واستثمارها لدعم خطة التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن إجمالي الجوائز 40 جائزة مقسمة إلى 28 جائزة للكليات العملية بمعدل 4 جوائز لكل كلية، و12 جائزة للكليات النظرية بمعدل جائزتين لكل كلية.


من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، أن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم لجائزة الإشارات المرجعية أن يكون له "H-index" في موقع "SCOPUS"، ويجب ألا يقل عن 12 للفئة الأولى التي تتضمن الكليات العملية، و8 للفئة الثانية التي تتضمن الكليات النظرية.


وأضاف عكاشة أنه في حالة تساوي المرشحين في "H-index" يفوز الأعلى في عدد الاستشهادات (citations) طبقا لموقع "Scopus"، لافتًا إلى أنه تقرر فتح باب الترشح لهذه الجوائز في جميع أقسام كليات الجامعة، على أن يتم الانتهاء من كافة الترشيحات في موعد أقصاه نهاية يناير 2021 غير قابل للمد لفترة أخرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air