الثلاثاء 11 يونيو 2024

البرلمان يواصل استقبال الأعضاء الجدد... و«شباب الأحزاب»: برلمان 2021 يضمّ أصحاب الخبرات

تحقيقات26-12-2020 | 17:11

استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم، الأعضاء الجدد لمجلس نواب 2021؛ لاستكمال إجراءات العضوية واستخراج الكارنيه واستلام الحقيبة البرلمانية.


واستقبل الأمين العام لمجلس النواب، محمود فوزي، الأعضاء الجدد في برلمان 2021 من تنسيقية الأحزاب والسياسيين، عقب وصولهم البرلمان لاستخراج بطاقات العضوية، الذين حضروا دفعة واحدة، ونسقوا للحضور بشكل جماعي، بعدما تقدموا بطلب وافق عليه الأمين العام.


وحرصت الأمانة العامة للمجلس على دعم النواب الجدد في خطواتهم داخل البرلمان، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، حيث قال المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إن بعض الأعضاء حضروا بعد الموعد المخصص للجان.


برلماني: البرلمان القادم عليه مسئوليات كبيرة

قال النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مجلس النواب المقبل للفصل التشريعي الثاني، عليه مسئوليات كبيرة، من أجل تلبية طموحات الشعب المصري الذى كان له دورًا بارزًا بعد منحة صوته لنا في ثقة نعتز بها جميعًا نحن النواب.


وأضاف عضو مجلس النواب، خلال حفل الاستقبال الذى تقدمه الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى، إننا سوف نستكمل البنية التشريعية التي تتوافق مع دستور 2014، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، قانون الإدارة المحلية الذى يجب التوافق علية والموافقة عليه، من أجل مواجهة كافة المشكلات التي تواجه المجتمع.


وتابع عبد العزيز: "بصفتي عضوًا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، فهناك ملف كامل سوف أطرح من خلاله رؤيتي سواء داخل اللجنة المختصة، أو تحت قبة البرلمان، ولاسيما أن مصر قد قطعت شوطًا كبيرًا في مجال حقوق الإنسان سواء كان ذلك على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وأنه بالرغم من ذلك نجد هجمة شرسة ضد مصر من خلال إدعاءات كاذبة بمنطق سياسي مسيس لابد من مجابهتها بالحوار والمنطق والأسانيد، لأننا لا يوجد لدينا ما نخفيه في ملف حقوق الإنسان".


برلماني: المجلس يضم كوكبة من أصحاب الخبرات

وأكد النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، علي أن مجلس النواب يضم كوكبة كبيرة من النواب أصحاب الخبرات وهناك تنوع أيديولوجي في برلمان 2021، والجميع يهدف لخدمة المواطن المصري، لافتا إلى أن جميع أعضاء التنسيقية يعملون بروح الفريق الواحد وتحت شعار "سياسة بمفهوم جديدة"، مشيرا إلى أن التنسيقية دائما لديها هدف وأن هدفهم في الفترة القادمة أن يقدموا برلمانا بمفهوم جديد. 


وأضاف عضو مجلس النواب، على هامش استخراج كارنيه عضوية مجلس النواب اليوم السبت، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لديها أجندة تشريعية كبيرة ستتقدم بها خلال الفصل التشريعي الثاني للبرلمان، بجانب أنه سيتم فتح جميع الملفات وتقديم حلول لها وبخاصة ملفات التعليم والصحة والبطالة، وسوف يؤدي كل نائب دوره على أكمل وجه لدعم الدولة المصرية.


برلمانية: مشكلات الصحافة القومية على رأس أولوياتي بالبرلمان

وأشارت مي كرم جبر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أنها تعتزم أن تفتح عددا من الملفات تحت القبة أهمها فيما يخص الخدمات الصرف الصحي في القرى، وقصور الثقافة بكل قرية، موضحة أهمية الوصول بالثقافة لكل النجوع بطريقة مجانية وهو ما توفره قصور ودور الثقافة على مستوى الجمهورية.


وقالت عضو مجلس النواب، عقب استلامها كارنيه عضوية البرلمان إن مشاكل الصحافة القومية على رأس أولوياتها تحت قبة البرلمان، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لتفعيل المادة 69 من الدستور بإنشاء جهاز حماية الملكية الفكرية.


وأضافت جبر، أن ملف الثقافة والإبداع الفني والفكري ضمن أولوياتها، على أن تعمل جاهدة للتقدم بأي تشريع يزيد من مساحات الإبداع واستخدام كل الأدوات الرقابية في هذا الصدد.

 

والجدير بالذكر، أن 230 نائبا من إجمالي 284 نائبا ممثلين عن القوائم الأربعة لقطاع القاهرة والصعيد والدلتا والجيزة أنهوا إجراءات إستخراج كارنيهات عضوية مجلس النواب ، حيث أنهي فى اليوم الأول 75 نائب عن قائمة القاهرة ووسط الدلتا أوراقهم وإستلام أوراق العضوية من إجمالي 100 نائب ، واليوم الثاني أنهي 90 نائب عن قائمة الجيزة والصعيد أوراق عضويتهم فى البرلمان من إجمالي 100 نائب ، واليوم الثالث والأخير المخصص لنواب قائمتي وسط وشمال الدلتا أنهي 65 نائب أوراقهم من إجمالي 85 نائب .


وتوافد الخميس الماضى نواب القائمة الوطنية عن شرق وغرب الدلتا لمقر البرلمان لاستلام كارنيهات العضوية، وتضم القائمة 84 نائبا حضر بعضهم في اليوم الثالث لاستلام كارنيهات العضوية.


وفيما يخص النواب بنظام الفردى، فيبدأ حفل استقبالهم غدا، حيث سيتم استقبال نواب 5 محافظات وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، ومرسى مطروح، بإجمالي 90 نائب، وسيتم تنظيم حفل استقبال بعد غد لـ10 محافظات، هى: بورسعيد، الإسماعلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، وكفر الشيخ، بإجمالى 108 نواب.


علي أن يتم استقبال نواب 12 محافظة هي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر،  شمال، وجنوب سيناء، يوم الثلاثاء المقبل، بإجمالي 86 نائبا.