الأحد 16 يونيو 2024

تركيا تعتدى على سوريا.. ووزير الخارجية الليبى: تقرع طبول الحرب

عرب وعالم27-12-2020 | 09:31

قال وزير الخارجية الليبي عبدالهادي الحويج، إن زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار لطرابلس، بمثابة قرع طبول الحرب بعد التقدم في المسار العسكري (5+5).


وكتب "الحويج" عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "وزير الدفاع التركي يناقش الأوضاع السياسية أمر يدعو للضحك على الليبيين واستغلالهم لتأجيج الحرب، رغم التقدم المحرز في المسار العسكري، وهي محاولة لعرقلة أي تقارب ليبي داخلي، وعلى الليبيين تفويت الفرصة على المستعمر التركي الغاشم الحالم بعودة حكم الإستانة".


وأضاف الحويج: "عدوكم وعدونا، هو استلاب القرار الليبي وهيمنة الأجنبي وتغول الميليشيات والإرهابيين والخارجين عن القانون، عدونا المشترك العدوان التركي الغاشم، صححوا بوصلتكم ودعونا نذهب لسلام الشجعان والمصالحة الوطنية الشاملة ونفوت الفرصة على الأجنبي الغاشم".


وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، وصل إلى طرابلس أمس، على رأس وفد عسكري وكان في استقباله وزير الدفاع بحكومة الوفاق غير الدستورية صلاح الدين النمروش.


وفي سياق متصل، واصلت تركيا عدوانها على الأراضي السورية، في إطار مساعيها للاستيلاء على مقدرات الشعوب، حيث رصد أمس المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد عدوان القوات التركية والفصائل التابعة لها على محوري المشيرفة وجهبل بريف عين عيسى الشمالي الشرقي في سوريا، ضمن القطاع الشمالي من الريف الرقاوي، حيث تتواجد قوات سوريا الديمقراطية على خطوط التماس هناك، دون معلومات عن خسائر بشرية.


وذكر المرصد السوري أن قوات تركية وفصائل موالية لها، حاولت التسلل إلى قرية المشيرفة الاستراتيجية بريف عين عيسى الشمالي الشرقي في محافظة الرقة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، بين العناصر المتسللة من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، تزامناً مع قصف بري مكثف بين الطرفين.