الثلاثاء 4 يونيو 2024

هروب "الننى".. يفتح ملف الهاربين من "جنة" المنتخب

29-1-2017 | 18:52

مازال مسلسل أزمات المنتخب الوطنى فى الجابون مستمرا، فاليوم تضرب معسكر المنتخب أزمة جديدة، فقد ترددت أنباء قوية، عن ادعاء اللاعب محمد الننى الإصابة قبل مباراة المغرب المهمة والمقررة إقامتها فى التاسعة من مساء اليوم، الأحد، حتى لا يشارك أمام المغرب، بسبب حزنه من كثرة الانتقادات التى تم توجيهها إليه فى الفترة الأخيرة.

وإذا ثبتت صحة هذه الأنباء، فيعد هروبا من تمثيل المنتخب الوطنى، وبذلك  يسير على درب الخطائين .

نرصد فى هذا التقرير لاعبين سبقوا الننى فى الهروب من جنة المنتخب لجحيم المجهول :

-إكرامى

ادعى اللاعب شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى، الإصابة خلال مباراة المنتخب أمام غانا، والتى خسر خلالها المنتخب بسداسية فى تصفيات كأس العالم 2014، بعدما تلقى الهدف الرابع، وأثبتت الأشعة أن اللاعب لم يكن مصابا وشارك بعدها بأسبوع واحد مع الأهلى فى الدورى، والأزمة ذاتها أثيرت بتصريحات من احمد ناجى خلال البطولة المقامة حاليا فى الجابون.

- الحاسم

اتهم باسم مرسى مهاجم الزمالك بالهروب من المنتخب ، حيث اتهم عضو بالجهاز الفنى اللاعب بالهروب من المنتخب وادعاء الإصابة فى مباراة غانا، خاصة أن اللاعب لم يذهب للمستشفى بين شوطى المباراة، ولكنه ذهب للفندق.


-أيمن حفنى

أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك طالته هذه الاتهامات أكثر من مرة، خاصة بعد تأكيد الجهاز الفنى أنه كان جاهزاً لخوض لقاء المنتخب الودى مع غينيا الاستوائية، لكنه ادعى الإصابة وخاض بعد يوم واحد مباراة ودية مع الزمالك أمام الشمس وشارك لمدة 80 دقيقة وأحرز هدفاً.

-محمد زيدان

قال شوقى غريب فى أحد لقاءاته إن محمد زيدان اعتذر له وديًا عن المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية عام 2006، وفضل الاستمرار مع نادى بروسيا دورتموند الألمانى.

وعاود زيدان الهروب من المنتخب فى مباراة أفريقيا الوسطى بتصفيات أمم أفريقيا 2012، ورفض استدعاء بوب برادلى له.

 

- بشير التابعى

رفض بشير التابعى مدافع الزمالك الأسبق، الانضمام للمنتخب فى بطولة أمم أفريقيا 2006، بعد علمه بالجلوس احتياطيا للثلاثى إبراهيم سعيد ووائل جمعة وعبد الظاهر السقا، وتحدث اللاعب مع حسن شحاتة وأكد له أنه غير جاهز نفسياً للمشاركة فى البطولة.

 

- شيكابالا

اما نجم الزمالك الحالى امحمود شيكابالا فقد اعتذر أكثر من مرة عن الانضمام للمنتخب، كما ادعى الإصابة فى معسكر المنتخب الذى كان يستعد لبطولة أمم أفريقيا 2008، ورفض توقيع الكشف الطبى عليه، وهو ما جعل حسن شحاتة يستبعده فى المعسكرات التالية، قبل أن ينضم فى بطولة أمم أفريقيا 2010.