السبت 1 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة موجة كورونا الثانية

محافظات27-12-2020 | 13:11

شدد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الجامعة؛ لماجبهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق الخطة الموضوعة من الجامعة لمواجهة حالات الاشتباه والإصابة وطرق العزل والعلاج، مع إمكانية تعديل الخطة حسب الظروف المستجدة.


جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، عبر (الفيديو كونفرانس)، مع وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 


وقال رئيس الجامعة إنه تم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة؛ لمتابعة تطبيق إجراءات التطهير والتعقيم بكليات ومعاهد الجامعة، طبقاً للمعايير الصحية العلمية ومشاركة طلاب الجامعة في تلك الإجراءات.


من جهته، قدم الدكتور فهمي شارل الأستاذ بالمعهد العالي للصحة العامة تقريرا عن خطة جامعة الإسكندرية في مجابهة فيروس كورونا، واستعرض معدل الإصابات وطرق الوقاية وأهمية التهوية الجيدة للمدرجات والمعامل والطرقات، كما تناول سلوكيات المجتمع في التعامل مع انتشار الفيروس. 


بدوره، استعرض مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية الدكتور إبراهيم رحاب نتائج زيارته لفرع جامعة الإسكندرية بمدينة تونج بجنوب السودان على رأس وفد ضم الدكتور محمد نصر المستشار الهندسي لرئيس الجامعة؛ لتفقد مقر فرع الجامعة والوقوف على الاحتياجات اللازمة لتشغيله، ومدى جاهزية الفرع من الناحية الإنشائية لبداية الدراسة وذلك بكليتي الزراعة والطب البيطري في شهر أبريل المقبل.


كما استعرض دور القوافل الطبية وأهميتها في دعم العلاقات مع الدول الإفريقية، لافتاً إلى القافلة الطبية التى نظمتها الجامعة إلى مقاطعة كريتشو بكينيا، والقوافل إلى تنزانيا في مجال جراحات الأطفال، وقال إن الجامعة تستعد لإرسال قوافل جديدة بعد توقفها بسبب أزمة (كوفيد 19).


وتحدث الدكتور إبراهيم رحاب عن منح حوض النيل والبالغ عددها ١٠٠ منحة على مستوى الدراسات العليا للدول الإفريقية ومردود هذه المنح على دعم العلاقات المصرية الإفريقية.