الأربعاء 5 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية توافق على تفعيل مبادرة كلية الزراعة حول فصل وإعادة تدوير المخلفات

محافظات27-12-2020 | 14:10

وافق مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية على تفعيل مبادرة كلية الزراعة حول فصل وإعادة تدوير المخلفات تحت شعار Zero Waste داخل كليات ومعاهد الجامعة مع وضع الخطة التنفيذية لها.


واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الزراعة سابا باشا حول مشاركتها في مبادرة الحفاظ على الطبيعة وكذلك تقريرها عن الدورات التدريبية الخدمية الصيفية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة عن فعاليات الاحتفال بأعياد الطفولة وندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة وندوة عن فيروس كورونا. 


وكلف رئيس الجامعة الدكتورعبد العزيز قنصوة، وكيل كلية الآداب بمهام التنسيق مع وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية لوضع خطة لعقد سلسلة من الندوات التثقيفية عن بعد، لطلاب الجامعة لتوعية الطلاب بضرورة التمسك بالقيم والمبادئ القويمة والتعايش والحوار البناء وتعميق قيم الانتماء لديهم.


واستعرض المجلس التقرير المقدم من وكيل المعهد العالي للصحة العامة حول أساسيات تفعيل الأمن والسلامة والصحة المهنية في المنشآت الجامعية، واستعرض تقرير كلية الصيدلة عن تنظيم وبينار بعنوان precision medicine وأهم توصياته، وكذلك أهم الدورات التدريبية التي اعتمدتها كلية التمريض وورش العمل، وكذلك الندوات والبرامج التدريبية وورش العمل بكلية الطب البيطري. 


ووافق المجلس على عدد من المشروعات البحثية هي: مشروع البحث المقدم من الدكتورة دعاء غريب الأستاذ بكلية العلوم بعنوان "النانو هيدروكسي ابيتايت المركب مع منتج طبيعي وتفاعلها مع الخلايا العظمية"، ومشروع البحث المقدم من الدكتور شريف رستم الأستاذ بكلية الصيدلة بعنوان "نحو تأسيس مركز مصري متوافق عالميا للمكونات الصيدلانية للأمراض الحرجة"، ومشروع البحث المقدم من الدكتورة إنجي محمد الغيطاني الأستاذ بالمعهد العالي للصحة العامة بعنوان "مسح استكشافي للمناعة الخلطية لكوفيد-19 بين عامة السكان المصريين والعاملين في مجال الرعاية الصحية"، ومشروع البحث المقدم من الدكتورة ثناء إبراهيم شلبي الأستاذ بمعهد البحوث الطبية بعنوان "تطوير أغشية مضادة للميكروبات من الألياف النانومترية لمركبات البوليمرات لاستخدامها في تقنية المياه الملحية".


كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور أحمد جاب الله الأستاذ المساعد بمعهد البحوث الطبية بعنوان "البصمة الأيضية للعدوى بفيروس الالتهاب الكبدي (د) الأحادية والمصحوبة مع التهاب الكبدي (ب)"، ومشروع البحث المقدم من الدكتورة مروة المر المدرس بكلية الهندسة بعنوان "خط إنتاج اقتصادي لتصنيع أقنعة وجه بتقنية النانو مضادة للميكروبات".