الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ يفتتح فصلًا للاستزراع السمكي بمدرسة قلين

محافظات27-12-2020 | 15:19

افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم، فصلًا للاستزراع السمكي بمدرسة قلين الزراعية، واستمع لشرح الطالبات خلال تشريحهن للأسماك، كما تفقد نموذج للاستزراع السمكي بالمدرسة، ومراحل تربية الأسماك بأحد الأحواض، موجهًا بتنظيم رحلات علمية لكلية الاستزراع السمكي بجامعة كفر الشيخ، ومزرعة الخاشعة الخاصة بالمحافظة.


كما افتتح محافظ كفر الشيخ ونائبه، معرض شتاء دافئ بمدرسة قلين الزراعية، بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعلي سلامة، رئيس مجلس مدينة قلين، والدكتور شاكر ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم.

 

وضم المعرض 4 آلاف قطعة قماش وألحفه فايبر، توزع على الطلاب المنتمين لأسر فقيرة، بالإضافة للطلاب الأيتام، ووجّه محافظ كفر الشيخ، بالتوسع في مساعدة المنتمين للأسر الفقيرة والأشد فقراً، موجها الشكر للطلاب والمعلمين والمعلمات المشاركات في إعداد المعرض.


كما تفقد محافظ كفر الشيخ مكتبة المدرسة، وتابع دفاتر الزيارات، موجهًا بتشجيع الطلاب على القراءة، واختيار كتب لمناقشتهم بها، وإعلان ذلك بالإذاعة المدرسية ولوحات الإعلانات بالمدرسة.


وتفقد نور الدين، مشتل المدرسة الذي يضم أنواع من الزراعات المتعدد سواء زراعات الظل وأنواع نادرة من نباتات الزينة، ووجّه بشراء تلك المشاتل ووضعها في المناطق العامة والحدائق المتعددة بدلاً من اللجوء للمشاتل الخاصة، وذلك لتشجيع الطلاب على المشاركة في زراعة المشاتل. 


واختتم محافظ كفر الشيخ جولته، بتفقد الصوبة الزجاجية التي تضم العديد من أنواع النباتات النادرة والأشجار والشتلات، والصالات الرياضية سواء صالة الجيمانيزيوم للتأهيل الرياضي والبدني للطلاب، وقسم البساتين والخضر، وقسم الصناعات الغذائية، مطالبًا بتوحيد سعر المنتجات الغذائية.