الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الشرقية: تلقينا 226 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن

محافظات27-12-2020 | 15:27

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تقدم 226 ألفا و441 مواطنا من أصحاب العقارات المخالفة حتى الأن، وسددوا ما يقرب من أكثر من مليار جنيه يمثلون نسبة 98% من إجمالي العقارات المخالفة البالغة 269 ألفا و795 عقارا مخالفا.


وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - أن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بالمحافظة شهدت إقبالًا متزايدا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة للتقدم بطلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية ديسمبر الجاري،حيث اصطفوا في طوابير منذ الساعات الأولى للصباح للتقدم بأوراقهم وسداد مبلغ جدية التصالح والبالغ قدره 25% من الرسوم المقررة قبل انتهاء الفرصة الذهبية.


وناشد غراب المواطنين المخالفين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة طبقاً للقانون ؛ لتقنين أوضاعهم المخالفة والدخول تحت مظلة الدولة وللاستفادة من حزمة التيسيرات التي تم تقديمها خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التصالح والتقنين.


ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها بنطاق دائرة المحافظة وسرعة البت فيها ،والحفاظ على الأراضي التي جرى استردادها وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.