الجمعة 21 يونيو 2024

«المشروعات الصغيرة» بالنواب: «حياة كريمة» تعزز الحماية الاجتماعية في القرى الأكثر احتياجا

أخبار28-12-2020 | 15:12

أوضحت النائبة ابتسام إبراهيم أبو رحاب، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان، أن تمسك الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" تأتي استكمالا لمرحلة ناجحة، والتي كانت موجهة بشكل أكبر للمرأة وبالأخص التى تعول أسرتها، حيث يوجد حوالى 25% من الأسر المصرية تعولها المرأة.

وأضافت النائبة البرلمانية، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مبادرة "حياة كريمة" توفر الكرامة للمواطن المصرى، وأصبحت الطبقة الكادحة مستهدفة من قبل الدولة من خلال المبادرات الرئاسية، مشيرة إلى أن المبادرة تعمل على تعزيز مفهوم المواطنة لكل المصريين وعدم وجود فئة مهمشة من خلال قيام الدولة بتوفير المتطلبات الحياتية للمواطن من مسكن وتعليم ومراكز صحية.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة لم تتمكن من تقديم الدعم لكل الفئات، فكان لابد من بدء المرحلة الثانية من المبادرة، مما يؤكد أن المواطن المصرى موضع اهتمام من الدولة، وأن التوجه بإنهاء المستحقات الخاصة للمواطن عبر المجمعات الاستهلاكية لتخفيف العبء على المواطن من خلال العديد من السلع التموينية، كل ذلك يندرج تحت مفهوم التنمية الشاملة التى تتبنها الدولة المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة حياة كريمة في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة ، حتى تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وبخاصة فى القرى التى يزيد معدل الفقر بها عن 55%.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة والتى تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية.