الأربعاء 26 يونيو 2024

حصاد 2020.. أزمات واجهت المطربين بسبب كورونا

فن28-12-2020 | 17:45

تسببت جائحة كورونا في العديد من الأزمات لكل فئات الشعب ومنهم الساحة الفنية بشكل عام والمطربين والمؤديين بشكل خاص حيث يعتمد عملهم على تقديم الحفلات وأداء الأغانى أمام الجمهور للتفاعل معهم وترويج أغانيهم لجمهور جديد.


والأزمة الأولى التي تسببت بها الجائحة أزمة تقديم الحفلات لعدم السماح بالتجمعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيقا لهذه الإجراءات، تم إلغاء أو تأجيل العديد من الحفلات التي تم الإعلان عنها في بداية العام منهم حفل للفنان وائل كفورى، والذي كان من المقرر إقامته في شهر مارس لهذا العام في لندن مع الفنان السوري ناصيف زيتون والذي تم تأجيله لموعد آخر، وتأجيل حفل الفنانة إليسا الذي كان سيقام في العراق.


كما أعلن الفنان عاصي الحلاني على حسابه الشخصي في "تويتر" عن تأجيل حفله في مصر و كتب: "بناء علي قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الاثنين الموافق 9 مارس 2020 في مصر، والذي يتضمن تعليق جميع الفعاليات المتضمنة تجمعات بين المواطنين أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين محافظة وأخرى، تقرر التأجيل إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقاً". 


وقرر الفنان تامر حسني تأجيل حفل كان المقرر إقامته في نادي وادي دجلة خلال شهري مارس وأبريل وكانت ستشاركه النجمة اللبنانية نيكول سابا.


وألغت الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلها في فاعليات الجولف في السعودية في شهر مارس لمنع تفشي الفيروس، وألغى حفل الفنان محمد حماقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي كان سقام في شهر مارس.


وتم تأجيل تصوير الكليبات بسبب غلق أماكن التصوير، منها كليب الفنانة كارول سماحة الجديد "مش هعيش"، والذى توقف تصويره بعد أخذ رأي جمهورها لهذا القرار، وأيضاً أعلنت الفنانة أمينة علي حسابها الخاص علي موقع "إنستجرام" أنها قررت تأجيل وإلغاء العديد من الأعمال فنية حرصاً على السلامة العامة.