الإثنين 6 مايو 2024

قبل تعاونهما فى الألبوم الأخير.. أغانى جمعت عمرو دياب وأيمن بهجت قمر

فن28-12-2020 | 17:53

شارك الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر والفنان عمرو دياب مجدداً فى عمل الألبوم الجديد "يا أنا يا لأ"، الذى يطرح خلال الأيام الحالية.

ومن الأغانى التى يتعاون خلالها الثنائي في الألبوم الجديد، أغنية "يا أنا يا لأ" من ألحان محمد يحيى، وتوزيع عادل حقى، وأغنية "طبل" من ألحان عزيز الشافعى، وتوزيع رامى سمير.

 

وبرغم مرور سنوات من الخلاف بين الفنان عمرو دياب والشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر، والذى فشلت معه كل سبل الوساطة من أجل إنهائها فى الفترة الماضية، إلا أنهما عادا مجددًا.


وكانت أزمة "دياب" و"قمر" هى القصة التى بدأت كواليسها فى عام 2009، حينما كان بهجت قمر يطالب عمرو دياب بالتدخل لدى شركة "روتانا" المنتجة لأعماله من أجل حفظ حقوقهم كمؤلفين وملحنين، والتى وصلت إلى زروتها فى عام 2012، مما تسبب فى إشعال الأزمة بين الثنائى، وأصدر عمرو دياب وقتها بياناً مؤكداً فيه استبعاده لأيمن بهجت قمر من العمل فى ألبومه.          


وقد سبق أعمالا جمعت بين الشاعر الغنائى أيمن بهجت والفنان عمرو دياب أغنية "ولسه بتحبه يا قلبى"من ألبوم قمرين، وأغنية "حكايتى" من ألبوم "قمرين"، وأيضاً أغنية "كده عينى عينك" وأغنية "لو كان يرضيك" وأغنية " بعترف" من "ألبوم تملى معاك"، وأغنية "ولا ليلة" وأغنية "صدقنى خلاص" وأغنية "أحبك أكرهك" و"أنا أكتر واحد بيحبك" بالمشاركة مع أحمد على موسى، و"كان طيب" من ألبوم "أنا أكتر واحد بيحبك".


كما تعاونا في أغنية "كلهم"، و"خد قلبى معاه" من ألبوم "ليلى نهارى"، وأغنية "أيام وبنعشها" و"معاك بجد" و"بتخبى ليه" من ألبوم "كمل كلامك"، وأيضاً أغنية "نقول إيه" و "الليلة دى" و "خليك معايا" من ألبوم "الليلة دى"، وأغنية يهمك فى إيه من ألبوم "وياه"، ونغمة الحرمان من ألبوم معدى الناس، وأنت مغرور، وده لو اتساب من ألبوم كل حياتى، وأغنية "بحبه" وأيضاً أغنية "مهرجان" من ألبوم "سهران.

    Egypt Air