الأحد 16 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يصل الشرقية لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

محافظات29-12-2020 | 11:47

استقبل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمكتبه بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية واتخاذ كافة التدابير الاحترازية داخل المنشآت الحكومية والمناطق الصناعية والاستثمارية كثيفة العمالة لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.


وأشاد وزير القوى العاملة، بما تشهده المحافظة من جهود لرعاية العمالة غير المنتظمة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب في شركات القطاع الخاص، فضلًا عن انتظام سير العمل داخل المصانع والشركات الخاصة والتزامها باشتراطات السلامة والصحة المهنية.


من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك تعاون وتنسيق دائم ومستمر بين المحافظة وممثلي جمعيات المستثمرين بالعاشر من رمضان وبلبيس والصالحية الجديدة وبساتين الإسماعيلية؛ لتنظيم ورديات العمل داخل المصانع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين وضمان استمرار العمل وعدم تعطيل الإنتاج.


وأشار محافظ الشرقية، إلى حصر ومراجعة أعداد العمالة غير المنتظمة وإرسال قاعدة بيانات مُجددة بها إلى وزارة القوى العاملة؛ للحفاظ على حقوق هذه الفئة وتوفير حياه كريمة لهم.