الأحد 26 مايو 2024

خبراء يطالبون بإغلاق مكاتب السياحة بالخارج

1-5-2017 | 13:28

أيد خبراء سياحيين قرار رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، بغلق المكتب السياحي في نيويورك لترشيد النفقات، مؤكدين - خلال حديثهم لـ"الهلال اليوم" - أن مكاتب السياحة بالخارج جميعها ليس لها دور في عملية تنشيط السياحة.

 

وقال باسم حلقة، نقيب السياحيين: إن مكاتب السياحة في دول العالم ليس لها دور في عملية تنشيط السياحة، مؤكدا أن هذا القرار سليم، وسيساعد في توفير النفقات وصرفها في مكان أفضل.

 

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه سيتم تعيين مستشار سياحي في كل سفارة مصرية أو قنصلية، الأمر الذي سيوفر على مصر تأجير مكتب ودفع رواتب للموظفين في الخارج.. مشيرا إلى أن هناك رحلات ستعود قريبا في موسم الصيف، لدول شرق آسيا واليابان وأوروبا، مطالبا بضرورة قيام هيئة تنشيط السياحة بالترويج للبرامج السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأغلقت هيئة تنشيط السياحة 9 مكاتب بالخارج في "سويسرا، وإسبانيا، وأبو ظبي، وبلجيكا، وبولندا، والسويد، وتركيا، وكندا، واليابان".

 

وأوضح الخبير السياحي الدولي مجدي البنودي، أن العالم تقدم وأصبح الترويج للسياحة يمكن أن ينفذ عن طريق "السوشيال ميديا"، وليس مكاتب سياحة في العالم، مؤكدا أن تلك المكاتب ليس لها دور في تنشيط السياحة سوى أنها تكلف الدولة مبالغ طائلة.

 

وطالب وزارة السياحة وهيئة التنشيط، بتسويق المشروعات السياحية بطريقة فعلية وليس على سبيل مجرد الدعاية للدولة.. مشيرا إلى أنه في حالة عودة السياحة الإنجليزية إلى مصر خلال موسم الصيف، سيزداد عدد السياحة الوافدة – الأفراد - إلى مصر لـ 8 ملايين بنهاية العام 2017..  متمنيا عودة أسواق "السياحة الروسية والإيطالية والإنجليزية" في أقرب وقت إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء.