الإثنين 20 مايو 2024

باسم ياخور ينعى وفاة المخرج حاتم على

فن29-12-2020 | 13:33

نشر الفنان باسم ياخور، عبر صحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشور ينعى فيه الراحل حاتم علي، الذي توفي صباح اليوم، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز الـ59 عامًا.


وكتبت باسم ياخور: "مع آخر أيام هذا العام رحل بشكل مفاجئ اليوم الصديق المخرج حاتم علي".


وتابع: "ترجل الفارس مبكرًا عن صهوة جواده، تاركاً في قلوب الكثيرين غصة مؤلمة لن تنسى وإبداعات لن تنسى، رحل مبدع التغريبة الفلسطينية، والملك فاروق، والزير سالم، وصلاح الدين، وصقر قريش، والعراب، رحل حاتم علي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وعائلته الصبر".


ومن الجدير بالذكر أن المخرج حاتم علي، بدأ مشواره الفني بالكتابة المسرحية والنصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، قسم التمثيل 1986، ومتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.


وقدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة لاحقة قدم عددا كبيرا من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل "الزير سالم" والذي يُعد نقطة تحول في مسيرته، وكذلك الرباعية الأندلسية.


كما قدم حاتم علي عددًا من المسلسلات في الدراما المصرية حيث بدأها بـ"تحت الأرض" الذى خاض به أمير كرارة أولى بطولاته المطلقة في الدراما عام 2014، وبعدها أخرج مسلسل "حجر جهنم" بطولة إياد نصار، كندة علوش، شيرين رضا، وأروى جودة، و"كأنه امبارح" بطولة رانيا يوسف، وأحمد وفيق، و"أهو دا اللى صار" بطولة روبي، أحمد داوود، ومحمد فراج.