الإثنين 6 مايو 2024

محمد قبلاوي ينعي المخرج السوري حاتم علي

فن29-12-2020 | 13:46

نعي المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، المخرج السوري الكبير حاتم علي، والذي وافته المنية، اليوم، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز الـ59 عامًا.


وكتب محمد قبلاوي، عبر صحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المخرج الكبير حاتم علي في ذمة الله إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، رحمك الله يا صديقي الحبيب".


وجدير بالذكر أن المخرج الكبير حاتم علي، بدأ مشواره الفني بالكتابة المسرحية والنصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986، ومتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.


وقدم علي، عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة لاحقة قدم عددا كبيرا من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية، ومن أهم ما قدمه مسلسل "الزير سالم"، والذي يُعد نقطة تحول في مسيرته، وكذلك الرباعية الأندلسية.


كما قدم عددًا من المسلسلات في الدراما المصرية، حيث بدأها بـ"تحت الأرض"، والذي خاص به أمير كرارة أولى بطولاته المطلقة في الدراما عام 2014، وبعدها أخرج مسلسل "حجر جهنم"، بطولة إياد نصار وكندة علوش وشيرين رضا وأروى جودة، و"كأنه امبارح"، بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق، ومسلسل "أهو دا اللى صار" بطولة روبي وأحمد داود ومحمد فراج وسوسن بدر.



    Dr.Randa
    Egypt Air