الخميس 16 مايو 2024

البعثة الأممية تدعو لجنة الحوار الليبي للاجتماع في تونس

عرب وعالم29-12-2020 | 13:24

أكد مصدر مشارك في مفاوضات لجنة الحوار السياسي الليبي، الذي تنظمه وتشرف عليه البعثة الأممية للدعم في ليبيا، بأن البعثة دعت لاجتماع مباشر لأعضاء لجنة الحوار الليبي في تونس.


ووفقًا لتصريحات المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بدأت البعثة الأممية في الاتصال بأعضاء لجنة الحوار الليبي، وكذلك الجهات ذات العلاقة في تونس، للتنسيق لعقد اجتماع مباشر في تونس.


وأضاف المصدر، أن البعثة الأممية أشارت في اتصالاتها مع أعضاء لجنة الحوار الليبي، بأن الاجتماع سيعقد بين الأعضاء يوم الثلاثاء، الموافق للخامس من شهر يناير القادم.


وأشار المصدر، إلى أن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، دعت اللجنة القانونية لعقد اجتماع يوم غد الأربعاء، عبر الدائرة المغلقة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بتوقيت ليبيا.


وأفاد المصدر، أن الاجتماع سوف يبحث الخطوات القادمة للوصول إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، موضحا بأن اللجنة القانونية عقدت أمس الإثنين اجتماعًا، بشأن ترتيبات تنظيم انتخابات عامة في ليبيا نهاية العام المقبل.


ويذكر أن البعثة الأممية إلى ليبيا، لم تتوصل لتحقيق توافق بين أعضاء لجنة الحوار الليبي، حول اختيار الآلية التي سيتم اعتمادها لاختيار مجلس رئاسي، وحكومة جديدة للمرحلة الانتقالية القادمة، التي ستنتهي بإجراء انتخابات في نهاية العام القادم، بعد مقاطعة ثلث المشاركين للتصويت.