الأحد 16 يونيو 2024

«Variety 500» تختار صادق الصبّاح كأبرز الشخصيات المؤثرة في الإعلام

فن29-12-2020 | 15:03

اختارت مجلة Variety 500 العالمية، في عددها السنوي الرابع، صاحب ورئيس مجلس إدارة شركة الصبّاح إخوان السيد صادق الصبّاح، كواحد من الشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال الأعمال، وأحد أهم وأبرز الروّاد في صناعة الإعلام في العالم العربي.


ويعتبر هذا التكريم استثنائيًا بالنسبة لشركة الصبّاح إخوان، لأنه تخطى حدود الوطن العربي ووصل إلى العالم، بالرغم من كل التحديات التي واجهت العالم خلال 2020.


وصادق الصبّاح، لبناني الأصل، ومنتج وموزع تلفزيوني وسينمائي منذ أكثر من أربعة عقود، ولديه خبرة كبيرة في صناعة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي العربي. 


ونجح بالشراكة مع شقيقه علي الصبّاح، في تطوير الشركة لتتخطى حدود لبنان إلى مختلف العواصم العربية، وصولاً إلى مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية.


وصادق الصبّاح، ينفرد في رؤيته الصائبة، وفي شغفه الكبير وإيمانه بالإنتاج السينمائي والتلفزيوني المحلي والعربي، وبعزمه على التميّز والنجاح عبر تقديم مجموعة أعمال تضاهي في مستواها أهم الإنتاجات الضخمة.


وشركة الصبّاح إخوان هي قصة نجاح رائدة بدأت منذ 67 عاما في بيروت ومصر قبل أن تتوسع وتصبح جزءا لا يتجزأ من ذكريات المشاهد العربي، وذلك من خلال سلسلة أعمال ناجحة بصمت في صناعة السينما والدراما التلفزيونية.

 

وتألقت شركة الصبّاح إخوان في تعاونها منذ سنوات مع كبار المنصات العالمية مثل Shahid وDisney وabc studio وSony وBanijay و Netflix وVuclip وغيرها، حتى أصبحت مرجعًا أساسيًا في هذه الصناعة التي يعتمد عليها السوق العربي بشكل أساسي.