الأحد 23 يونيو 2024

كيف نعى الفنانون العرب رحيل المخرج السوري حاتم علي؟

فن29-12-2020 | 15:46

نعى عدد من الفنانين العرب، المخرج السوري حاتم علي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، حيث كتب المخرج السوري محمد ملصم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فاجعة جديدة تصيب الفن السوري تخص مبدعيها والذين ساهموا بتألقها.. لروحك الرحمة والسكينة يا حاتم علي".

 

وأعرب الفنان السوري أيمن زيدان عن حزنه لرحيل المخرج حاتم علي، ناشرا على صفحته على الفيس بوك "يا لهذا الرحيل الموجع.. قامة إبداعية تفارقنا في القلب فضاءات الحزن.. أما سئمت أيها الموت من خطف الأحبة.. حاتم رحيلك أوجع من كلمات الدنيا".

 

ونعاه أيضا الشاعر اللبناني زاهي وهبي، وكتب عبر صفحته الشخصية على "تويتر" : "خبر حزين في نهاية سنة كارثية لا تود الرحيل بغير الأسى.. وداعا حاتم علي المبدع العربي السوري، الذي ترك توقيعه يضيء الشاشة والذاكرة، رافعا رتبة الدراما التليفزيونية، مازجا المعرفة بالمتعة، الفائدة بالتسلية، والحرفية بالسهل الممتنع، باق في الذاكرة شعاع ضوء في زمن عتمة".

 

كما نشر الإعلامي السعودي عبدالله البندر، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" صورة للمخرج السوري الراحل حاتم علي معلقا : "وفاة المخرج السوري #حاتم_علي الذى استطاع أن يخرج أجمل المسلسلات العربية والتي مازالت عالقة في ذهني، مثل: "الزير السالم، صلاح الدين الأيوبي، وصقر قريش، وربيع قرطبة وغيرها الكثير".

 

وقد توفي المخرج السوري حاتم علي عن عمر ناهز 58 عاما إثر أزمة قلبية حادة.