الخميس 20 يونيو 2024

امرأة تلجأ لحيلة ذكية لتنظيف «الفرن» دون بذل مجهود

الهلال لايت29-12-2020 | 19:09

تسعى الكثير من السيدات لمعرفة أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف الموقد، دون بذل مجهود أو تضيع الكثير من الوقت فيه، وهذا ما وضحته أحدى الأمهات خلال فيديو نشرته عبر موقع "تيك توك"، حيث شرحت خلاله كيفية جعل الفرن القذر نظيفا للغاية بطريقة سهلة جدا.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية فإن تنظيف الفرن يعد مهمة منزليه تستغرق وقتا طويلا، فإن لم يكن هناك تنظيفا له دائم تتراكم الدهون عليه مما يصعب معالجتها، ولهذا شاركت أحدى الأمهات طريقة تنظيف الفرن بسهولة بالغة دون بذل أي مجهود.

وأوضحت الصحيفة أن كل ما تحتاج إليه لتنظيف "فرن البوتاجاز" هو فقط ورق قصدير والمسحوق الخاص بغسالة الأطباق.

وبينت الصحيفة أنه في مقطع الفيديو الذي تمت مشاهدته أكثر من 1.2 مليون مرة، أوضحت الأم الحيلة البسيطة التي لجأت إليها لتنظيف الفرن، حيث بدأت بإخراج "الصواني" من الفرن ثم تغطيتها بورق القصدير ووضعها في حوض الحمام وملئها بالماء الساخن، ثم وضعت قرص مسحوق غسالة الأطباق، وتركتهم لمدة ساعتين.

وبعدها أزالت طبقة ورق القصدير لتبدو الصواني جديدة جدا، الأمر يبدو سحريا، ولكن السر يكمن في حدوث تفاعل كميائي بين ورق القصدير ومسحوق غسالة الأطباق مما يؤدي إلى تنظيف كل القاذورات.

ولقى الفيديو العديد من التعليقات حيث قالت أحداهن :" شكرا فهذا سيغير نمط الحياة في منزلي"، وقالت أخرى: "هذه هي الطريقة التي كنت أفعل بها الصواني لسنوات"، وقالت ثالثة: "شكرا لقد نجحت وشكل الفرن أصبح جديد".

لكن القليل من الناس سارعوا بأن هذا سيجعلهم ينظفون الحمام أيضا للتخلص من القاذورات المتبقية لكن الأم أكدت لهم أن كل شيء يبقى داخل ورق القصدير".