الأحد 19 مايو 2024

اليوم..الاختبارات الإلكترونية لكليتي الهندسة والصيدلة بجامعة قناة السويس

محافظات30-12-2020 | 13:03

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أنه في إطار تطبيق منظومة الإختبارات الإلكترونية بكليات الجامعة وخاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد يتم خلال هذا الاسبوع إجراء الاختبارات الإلكترونية البنائية لكليات التربية والصيدلة والآداب والعلوم الإنسانية والطب والهندسة تمهيدا لتعميمها بكافة الكليات مع إمتحانات الفصل الدراسي الثانى. 


وبمتابعة مستمرة من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لاجراءات دخول الطلاب بأمان إلى أماكنهم واتباعهم التعليمات الخاصة بإدخال بياناتهم وأداء الاختبار بالشكل الصحيح والتشدد على الاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي. 


وأشارت الدكتورة غادة حداد منسق عام الإختبارات الإلكترونية بالجامعة أن 306 طالباً وطالبة من كليتي الهندسة والصيدلة يؤدون الإختبارات اليوم على فترتين وسط.


ومن جانبه قال الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة أن الاختبارات تعقد  للمستوى الثالث مادة كباري معدنية ويؤديها 146 طالباً وطالبة. 


كما أفاد الدكتور  ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة أن طلاب الفرقة الثالثة وعددهم 160 طالباً وطالبة يؤدون اليوم اختبارات مادة تحليل آلي في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً. 


تأتي الاختبارات الإلكترونية ضمن خطة مشروع القياس والتقويم بجامعة القناة بإشراف تنفيذي الدكتور عبد الرؤوف مصطفى المدير التنفيذي للمركز.


جدير بالذكر أن الاختبارات مستمرة حتى يوم غد الخميس حيث يؤدى 620 طالباً وطالبة بالفرقة الأولى كلية الطب الاختبارات في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.