الخميس 23 مايو 2024

رئيس الوزراء الإيطالي: تمديد حالة الطوارئ بقدر ما هو ضروري

عرب وعالم30-12-2020 | 22:05

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي،اليوم الأربعاء، إن حالة الطوارئ سيتم تمديدها طالما كان ذلك ضروريا، للحفاظ على مراكز الدفاع المدني التي تسمح لنا بإدارة حالة الطوارئ".


وأضاف رئيس الحكومة خلال مؤتمر صحفي،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "إكى"، أن ما سلف ذكره “لا يعني أننا سنقوم بنسف النظام الدستوري، بل مجرد إعادة النظر بقاعدة ما”.


وتابع كونتي: “أتسألونني كيف سيكون الوضع في الصيف؟ انتم تطلبون مني التكهن”، وأردف، “نحن نعمل مع خبراء، ونقوم بتحديث توقعاتنا باستمرار”.


وأوضح رئيس الوزراء: “لم اقل اننا إن انتهينا من المرحلة الاولى سنحل المشاكل. بل قلت انه مع تلقيح 10-15 مليون مواطن في نيسان/ابريل سيكون لدينا الأثر الاول وليس مناعة القطيع، وربما لن نحل المشكلة حتى خلال الصيف”.


وأشار كونتي الى أنه “نظراً للتجربة التي عاشناها في فترة الصيف، فإن المنحنى يميل إلى الانخفاض، ونحن على ثقة من أنه مع استمرار خطة التلقيح، سنتمكن من إدارة الاقتصاد وليس الضغط على الحياة الاجتماعية للمواطنين”.


وخلص رئيس الحكومة الى القول: “الآن دعونا نقلق بشأن إعادة فتح المدارس للأشهر القليلة المقبلة، وليس الاهتمام بتكهنات العرافين”.