السبت 11 مايو 2024

اليمن: هجوم عدن تم بصواريخ باليستية حوثية أطلِقت من محافظة تعِز

عرب وعالم30-12-2020 | 23:07

كشفت وزارة الخارجية اليمنية اليوم الأربعاء، أن الهجوم الذي استهدف مطار عدن، تم بأربعة صواريخ باليستية، أطلقها الحوثيون من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).


جاء ذلك، في خطاب وجهته الخارجية اليمنية إلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن.


وقالت إن الهجوم الإرهابي كان يستهدف القتل الجماعي لحكومة الكفاءات السياسية المشكلة بموجب اتفاق الرياض الذي دعمه ورحب به المجتمع الدولي كخطوة أولى نحو تحقيق سلام شامل في اليمن.


وأضافت في خطابها للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة أن الهجوم الذي استهدف أيضًا، أعضاء السلطة المحلية والجماهير التي كانت في استقبال الحكومة .. مؤكدةً أن مثل هذا العمل لم يهدد فقط حياة وأمن أعضاء الحكومة ولكنه يهدد آمال وتطلعات الشعبي اليمني بالحصول على الأمن والسلام.


وأشارت الخارجية في خطابها إلى أن مطار عدن الدولي "مطار مدني" يستخدمه كافة مواطنو اليمن واستهدافه يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني.


ووصفت الهجوم أيضا بـ"الجريمة الإرهابية النكراء" التي تتطلب الإدانة والشجب من كافة أعضاء المجتمع الدولي لإيصال رسالة للحوثيين بأن العنف واستهداف المدنيين والأبرياء لا يمكن أن يعكس رغبة جدية وحقيقية للوصول إلى السلام.


وأوضحت أن المعلومات الأولية تؤكد أن مليشيات الحوثي تقف وراء هذا العمل الإرهابي، حيث أطلقت 4 صواريخ باليستية من مطار الجند بمحافظة تعز، والذي حولّته المليشيات الحوثية إلى مطار لحصار تعِز، بحسب الوزارة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air