الجمعة 27 سبتمبر 2024

8 رجال وقعوا فى غرام أم كلثوم

فن31-12-2020 | 13:12

يحتفل الوسط الفني اليوم بذكرى ميلاد السيدة أم كلثوم، في مثل هذا اليوم عام 1898، استطاعت أن تقلب موازين الغناء بصوتها القوي في كل شيء بداية من النبرة والنفس وحتى الإحساس والأداء، حتى لقّبها الجمهور بكوكب الشرق وبسيدة الغناء العربي.

 

وتكشف لكم بوابة "الهلال اليوم" عن العديد من الأسرار التي يسعى الجميع لاكتشافها في حياة "أم كلثوم"، ومن بين الأسرار التي كشفت قبل أعوام قليلة، ما تعلق بزواج "كوكب الشرق" والتى كان يظن الجميع أنها لم تتزوج، وخلال التقرير التالي نتعرف على ثمانية رجال في حياة "أم كلثوم" أحبت بعضهم وأحبها البعض الآخر.

 

الشيخ عبد الرحيم

يعد الشيخ عبدالرحيم الرجل الأول في حياة الفنانة ام كلثوم، وكان أحد أصدقاء والدها، الذى تزوج منها بشكل صورى، بسبب رغبتها فى السفر إلى العراق لإحياء حفلات، حيث كان القانون يمنع سفر الفنانات غير المتزوجات إلى الخارج، فاضطرت لتلك الحيلة حتى تتمكن من السفر.

 

الشاعر أحمد رامى

وقع الشاعر أحمد رامى،  فى غرام "كوكب الشرق" من أول لقاء، وهو الرجل الثانى في حياتها واتخذ على عاتقه مهمة كتابة ما يشعر به فى أشعار تجسدها بصوتها، لكنها لم تستجب لحبه.

 

وعندما سُألت "أم كلثوم" عن حب "رامي" لها وعدم موافقتها على الزواج منه قالت: "أعلم أن رامى يعشقنى، وكتب فيّ من القصائد ما لم يكتبه شاعر قديم في حبيبته، لكني إذا تزوجته ستنطفئ نيران الشعر فى أعماقه". 

الموسيقار محمد القصبجى

الرجل الثالث، كان الموسيقار محمد القصبجى، الذي جسد لها العديد من الألحان المميزة وكان يجلس خلفها بجانب الفرقة وفي يده العود.          

شريف صبرى

كان شريف صبرى، الرجل الرابع في حياتها وهو شقيق الملكة نازلى، وحاول الزواج منها لكن عائلته رفضت هذه الزيجة بشدة مما جعله يتراجع عن قراره ويبتعد، وطلب منها الزواج مرة أخرى ولكن فى السر وهو ما رفضته كوكب الشرق.

أحمد صبرى النجريدى

كان أحمد صبرى النجريدى، الرجل الخامس في حياة أم كلثوم ويعد الرجل الوحيد الذي وقعت أم كلثوم في غرامه، وعندما تأكد من مشاعرها نحوه، طلب الزواج منها، لكن والدها رفض طلبه، فانسحب من حياتها.

 

الملحن محمود الشريف

نشأت بينهما قصة حب كبيرة فى منتصف الأربعينيات، وانتهت بالزواج لكنه لم يستمر سوى أسابيع قليلة، حيث طلبت "سومة" الطلاق منه بعدما فوجئت بأنه لا يزال محتفظًا بزوجته الأولى، ويعد الرجل السادس في حياتها.

الصحفى مصطفى أمين

تزوج الصحفي مصطفى أمين، السيدة أم كلثوم لمدة 11 عام بعقد عرفي، وهو الرجل السابع في حياتها.

الدكتور حسن الحنفاوى

تزوجت منه أم كلثوم حتى وفاتها وكان يصغرها بنحو 17 عام، وهو آخر الرجال في حياة أم كلثوم.