الأحد 2 يونيو 2024

إصابة مؤدى شخصية «يودا» فى «ستار ورز» بجلطة

فن31-12-2020 | 14:15

كشفت ابنة الممثل ومؤدى الأصوت الشهير "توم كين"- اليوم- عن إصابته بجلطة منذ شهر نوفمبر الماضى، أدت إلى عدم قدرته على الكلام.

 

وأوضحت ابنته سام، التى نشرت الخبر على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاصة بـ"توم كين"، أن والدها ظل بعيدًا عن الأضواء لمدة شهرين، بعد إصابته بجلطة في الجانب الأيسر من المخ، تسببت في ضعف بالجانب الأيمن وتلف في مركز الكلام في الدماغ.

 وأضافت أنه بينما لا يزال واعياً لما يحدث، فإن السكتة الدماغية تركته مع مشكلة جدية وهي عدم قدرته علي الكلام، كما أودعته الأسرة فى مركز لعلاج تلك المشكلة، لكن طبيب الأعصاب حذرهم من أنه قد لا يتمكن من إجراء تمثيل صوتى مرة أخرى.

 

وكتبت: "لا يزال والدى فى حالة معنوية جيدة، وقد ساعده عناده الشديد فى إظهار تحسن بالكلام".

 ويعد "كين"، من مؤديين الأصوات المشهورين في هوليوود، وهو فنان غزير الإنتاج أيضاً، واشتهر بإعطاء صوته لمجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة بما في ذلك شخصية "يودا" الشهيرة في سلاسل أفلام ستار ورز الشهيرة، كما قام بأداء الصوت بالنسبة لشخصية أدميرال "أكبر" في نفس السلسلة أيضاً عام 2017، ويمتلك الممثل الشهير ذو 58 عاماً عدة أعمال شهيرة كبيرة ومتنوعة منها آخر جزئين فى سلسلة أفلام "ستار ورز" الشهيرة، بالأضافة لبطولته أجزاء أفلام "Halloween"، وعدد أخر من الأفلام.