الأربعاء 15 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: قرار تأجيل الامتحانات جاء فى وقته

أخبار31-12-2020 | 14:41

أشادت داليا الحزاوى مؤسسة "ائتلاف أولياء أمور مصر"، بقرار تأجيل الامتحانات المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، فهذا القرار جاء في وقته.

وأضافت "الحزاوي"، أن ذورة انتشار فيروس كورونا في يناير وفبراير، وبالتالى عند عقد الامتحانات ستكون الذروة انتهت، ولا يوجد خوف على أبنائنا من ذهابهم لإجراء الامتحان بعد إجازة نصف العام كما أعلن مجلس الوزراء منذ قليل.

وأشارت مؤسسة "ائتلاف أولياء أمور مصر"، إلى أن كان هناك شكوي من بعض أولياء الأمور بأن المناهج طويلة وليس هناك وقت كافى لاستكمالها، مما أدى إلى تكثيف الدروس الخصوصية التى تساعد أيضا العدوى بفيروس كورونا، بعد هذا القرار يستطيع الطالب استكمال المناهج ومراجعتها بوقت كافي.

وكان مجلس الوزراء فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، قد وافق على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالي والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

كما قرر تأجيل كل الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.


    Dr.Radwa
    Egypt Air