الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة الدفاع الألمانية: فضائح الجيش الأخيرة لم تعد حوادث فردية

1-5-2017 | 16:44

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، في رسالة مفتوحة للقوات المسلحة، مفادها أن الفضائح الأخيرة في القوات المسلحة لم تعد حوادث فردية.

وكتبت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في خطابها المنشور اليوم الاثنين أن " عدد الفضائح صار أكبر من اللازم كما أن القرارات الخاطئة التي ظهرت خطيرة أكثر من اللازم، ومنها التعامل بإخفاقات واضحة على مستويات قيادية".

وتابعت فون دير لاين قائلة إنه على ما يبدو فإنه لا يوجد في الكثير من قطاعات الجيش اتفاق حول متى يكون قد تم تجاوز حدود التطرف أو القسوة المفرطة أو الممارسات المهينة.

وأشارت فون دير لاين إلى الموقف اليميني المتطرف للجندي فرانكو ايه المسجون بتهمة انتحال شخصية لاجئ سوري والتخطيط لشن هجوم إرهابي، وواقعة الاستغلال الجنسي في ثكنة لقوات النخبة في بفولندورف.

وتابعت الوزيرة:" يتعين علينا أن نتتبع مفاهيم التدريب من الأفراد إلى الضباط، كما طالبت بإعادة التفكير في " آليات التأمين".

وكتبت فون دير لاين إلى جنديات وجنود الجيش أنها لا تزال على قناعة ثابتة " أن الأغلبية العظمى منكم سواء في المهام أو في الوحدات الأساسية تؤدي خدمتها المهمة لبلادنا يوميا وبأسلوب لائق وبصورة لا غبار عليها".

وقالت فون دير لاين إن الجيش يعتمد في وجوده على أن تظل سمعته الطيبة بين الناس وكذلك في البرلمان " ولذلك يتعين علينا أن نتحدث ونناقش الأوضاع الخاطئة بشكل علني".