الأحد 19 مايو 2024

عضو بالشيوخ يشيد بقرارات الحكومة.. ويؤكد: توقيتها مناسب حفاظًا على المصريين

برلمان31-12-2020 | 17:58

هنأ النائب الشريف محمد الأنور، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء والحكومة والشعب المصري العظيم، بحلول العام الميلادي الجديد ٢٠٢١.

وقال الأنور في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم": إن عام 2020 كان عاماً مليئاً بالقرارات الهامة والاستحققاقات النيابية وبعض المشروعات تتلخص جميها في ما يسمي بـ"الإنجازات" سواء على المستوي الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي، والتي كانت علي رأسها إدارة أزمة جائحة كورونا، والقرارات التي اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

وعن القرارت الهامة التي أقرتها الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والتي كانت في مقدمتها تأجيل الامتحانات بعد إجازة نصف العام الدراسي واستكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتباراً من السبت المقبل و التعامل الفوري والحاسم مع أي محاولة لإقامة احتفالات رأس السنة وبدء تنفيذ قرار الغرامات الفورية على مخالفي إجراءات مواجهة كورونا الأحد المقبل، أكد الشريف محمد الأنور، أن تلك القرارت جاءت في توقيت مناسب وتهدف للحفاظ على صحة وسلامة المصريين والحد من زيادة أعداد الاصابات والتي شهدت زيادة منذ بدء الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وناشد عضو مجلس الشويخ المصريين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم إقامة احتفالات في رأس السنة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا ، مُؤكدًا أن التهاون بشأن الالتزام بتنفيذ الإجراءات ينعكس بالسلب على الصحة العامة وعلى المنظومة الصحية بشكل عام  ويؤدى لتفشي الوباء في المجتمع بصورة لا حصر لها.
 

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قدر أصدر اليوم عدد من القرارات الهامة والتي تصب في مصلحة المواطن المصري وفي إطار الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.. والتي جاءت علي النحو التالي:


-  تأجيل الامتحانات بعد إجازة نصف العام الدراسي.


- استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتباراً من السبت المقبل.


- التعامل الفوري والحاسم مع أي محاولة لإقامة احتفالات رأس السنة.


- بدء تنفيذ قرار الغرامات الفورية على مخالفي إجراءات مواجهة كورونا الأحد المقبل.


- مد فترة التصالح في مُخالفات البناء حتى آخر مارس المقبل.


- تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والجهات الحكومية.


- إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" لخدمة 18 مليون مواطن.


- الاعتماد على المُكوّن المحلي في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لتعميق التصنيع الوطني.