السبت 29 يونيو 2024

الولايات المتحدة وإسرائيل تصوت ضد موازنة الأمم المتحدة لعام 2021

عرب وعالم1-1-2021 | 10:02

عقدت الأمم المتحدة جلستها الختامية لعام 2020 للتصويت على مشروع قرار موازنة عام 2021 وصوت فيها كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ضد قرار الموازنة التي تبلغ 3.231 مليارات دولار.


وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة، كيلي كرافت، إن تصويت بلادها ضد الموازنة لن يغير مساهمات واشنطن في برامج الأمم المتحدة، بما في ذلك 25 بالمائة من نفقات حفظ السلام، ونحو 9 مليارات دولار سنويًا لدعم الإغاثة الإنسانية.


وأضافت أن "الولايات المتحدة وهي أكبر ممول للأمم المتحدة، أرادت بهذا التصويت أن توضح تمسكها بمبادئها ودفاعها عن الصواب، ولا نقبل أبدًا التصويت بالإجماع من أجل الإجماع فحسب"، موضحة أن واشنطن "اعترضت على قرار الموازنة بسبب تخصيص جزء منها لتمويل اجتماع خاص بمناسبة الذكرى الـ 20 للمؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية الذي عقد في ديربان جنوب إفريقيا عام 2001".


من جانبه، وصف مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جلعاد إردان، تصويت واشنطن ضد موازنة الأمم المتحدة "بالخطوة النادرة".


وقال جلعاد في رسالة للصحفيين في مقر المنظمة الأممية، إن "تصويت واشنطن جاء ردًا على تحيز الأمم المتحدة المستمر ضد إسرائيل، وعزمها على تخصيص الأموال لحدث يحتفي بمناسبة الذكرى الـ 20 لمؤتمر ديربان لمكافحة العنصرية".


وأضاف "نعلم جميعًا أن هذه الأموال لن تستخدم لدعم حقوق الإنسان ولكن لنشر المزيد من معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل".