الإثنين 6 مايو 2024

حالة من الجدل بعد طرح إعلان «الهضبة».. ومن هو دوبلير عمرو دياب؟

فن1-1-2021 | 18:16

طرح الهضبة عمرو دياب، أحدث إعلاناته مع إحدى شركات المياة الغازية عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق الإعلان نسبة مشاهدة عالية حيث ظهر دياب يغني أغنية "يا أنا يا لأ" من أحدث ألبوماته الذي يحمل نفس الاسم.

وظهرت حالة من الجدل الواسع بين مؤيد ومعارض على فكرة الإعلان البعض اعتبرها مخيفة، والبعض الآخر أحبها وتٌعيد له ذكريات في مراحل عمره المختلفة.

وتستعرض لك "الهلال اليوم" في هذا التقرير أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الجدل الواسع لإعلان الهضبة كما يلي:

فوجىء جمهور الهضبة بظهور دوبلير له، وهو يظهر في مرحلة الشباب من خلال فكرة الإعلان التي تستعرض أشهر أعمال عمرو دياب.

هو شاب يدعى حسام مصطفى، يبلغ من العمر 31 عامًا من مواليد 1989، هذه ليست المرة الأولى التي يجسد فيها دور الهضبة وهو صغير حيث سبق أن جسد دوره في إعلان "جمع حبايبك" الذي عرض عام 2019.

وتوالى الجمهور السخرية من الإعلان حيث نشر عمرو وهبه الساخر الشهير صورة له بتطبيق السناب شات مع فلتر الذي يحول شكله لطفل مع التعليق :"إعلان عمرو دياب الجديد".

كما نشر آخرين وقالوا: "إعلان غريب مريب رهيب خوفت منه بجد كان فعلا ممكن يتعمل بكذا طريقة تاني زي ما صاحب البوست قال"، "أقسم بالله أنا مرعوب من إعلان عمرو دياب الجديد ده، مبهزرش انا خوفت بجد".

وقال أحد الأشخاص معبرًا عن رأيه في طريقة طرح فكرة الإعلان قائلًا: "ستوديوهات كل ده كان ليه تقدم ما لا يعرفه عمرو دياب عن عمرو دياب، طبعًا فكرة إعلان رائعة، وفيها نوستالچيا لا تعوض مع أغاني حددت وشكلت وجداننا الموسيقى لكن اللي أنا مش هقدر أسامح فيه المسئولين عن حملة الشركة  هو الاستخدام البشع لتقنيات زي الـ De-aging أو الـ Deepfake أو ما شابه -ده إن كانت هي المستخدمة أصلًا مش حاجة هاي كوبي- علشان تطلعلنا مشاهد بائسة غريبة وفي بعض الأحيان مريبة لشخصيات المفروض أنها شبه «عمرو دياب» على مر السنين بل وفي بعض المشاهد كان فيها كلوزات على الوش وكأنها بتقول "بص احنا عاملين جرافيكس أهو وصارفين"، مع أن الكلوزات دي بينت الكوارث وكأن في إصرار على إبرازها!".

وتابع: "والسؤال اللي مالقتلوش إجابة لحد دلوقتي: إزاي وافقتوا النتيجة المزرية دي، بل وادتوها الضوء الأخضر ونزلتوا الإعلان بالفعل؟".

وعبر الشاعر الكبير خالد تاج الدين، عن إعجابه الشديد بالإعلان: قائلًا: "إعلان عمرو دياب الجديد خلاني أدمع والله.. لما تشوف أحلى ذكرياتك وأيامك الحلوة مع ألبوماته وصوته وستايل كل ألبوم عامل ازاي.. ربنا يخليك لينا وتفضل تمتعنا كده".

وكان عمرو دياب، قد طرح أغنيات ألبومه على التوالي، وطرح حتى الآن أغنيات هي: "فاكرني ياحب، وأنا معاك، من العشم، بتهزر، طبل، يادلعو، ويا أنا يا لأ، و"عايز أعمل زيك، ومحسود"، ويضم الألبوم 12 أغنية.
    Egypt Air