السبت 18 مايو 2024

أحمد فهمي ينعى الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد

فن2-1-2021 | 12:18

نعى الفنان أحمد فهمي الكاتب الراحل العظيم "وحيد حامد" بخالص التعازي والحزن على وفاته، حيث نشر تويته له على صفحته الرسميه الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي في وفاة الكاتب الكبير وحيد حامد".


رحل الكاتب والسيناريست العظيم "وحيد حامد"، فجر اليوم السبت، عن عمر يتجاوز ال_76 عامًا، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية أضطرته قبل أيام لدخول المستشفى. 


ومن المنتظر أن يُشيع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد قليل "ظهر" اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.


كما كانت تلقا أعماله على إعجابًا من كافة المحافل المحلية، والدولية وحاز عنها على عدة جوائز، وآخرها فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، وكان أخر ظهور له من خلال تكريمه. 


بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم إتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية، فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات. 


 

أيضُا يقوم بكتابة المقال السياسي والإجتماعى فى أكثر الصحف انتشارًا، ويحظى بجمهور واسع من القراء وكذلك أشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالى للسينما لمدة أربع سنوات، متتالية أخرج منها عددًا من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.