الخميس 26 سبتمبر 2024

بالكمامة واللبس الأسود.. وزيرة الثقافة في مسجد الشرطة لتشييع جثمان وحيد حامد (صور)

فن2-1-2021 | 12:16

حرصت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، على الذهاب إلى مسجد الشرطة لتشييع جنازة الكاتب الكبير وحيد حامد، وذلك بعد أن وافته المنية، صباح اليوم بعد صراع مع المرض، عن عُمر يناهز 76 عاما، إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.


ونعت وزيرة الثقافة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد الذى غيبه الموت فجر اليوم السبت 2 يناير  عن عمر ناهز 77 عاما، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية بعد تدهور حالته الصحية.


وقالت الوزيرة، إن الراحل كان خير سند للمبدعيين والمثقفين والفنانين وصاحب مواقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن، كما أنه الأستاذ والأب والمعلم.


وأضافت أنه نجح فى إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع وملامسة طموحات جيل كامل وخلق بقلمه شخصيات ستبقى خالدة فى ذاكرة السينما المصرية والعربية، متوجهة بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته.

  

الجدير بالذكر أنه تم تكريم الراحل وحيد حامد في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي انقضت فعالياتها مؤخرًا، وحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وهو التكريم الذي أسعده، وأهداه لكل من ساعده ودعمه في بداية مشواره . 


كان وحيد حامد قد نقل الأيام الماضية إلى غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات، بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من مشاكل في القلب والرئة وتدهور في وظائف الكبد.