الجمعة 27 سبتمبر 2024

افتتاح كوبري "الشهيد رامي حسنين" بإيتاي البارود بتكلفة 28.5 مليون جنيه

محافظات2-1-2021 | 13:12

أكد محافظ البحيرة هشام آمنة أن مصر لم ولن تنسى شهداء الوطن، وأن دماءهم الذكية ستظل تجسد أروع ملاحم البطولة والفداء لاجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليه.

 

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ البحيرة، اليوم السبت، كوبري مشاة الشهيد رامي حسنين بمدينة (إيتاي البارود) برفقة أسرة الشهيد، حيث يقع الكوبري أعلى السكك الحديدية وترعة الخندق ويربط بين جانبي البر الشرقي والغربي للمدنية بطول 117 م وعرض 7 أمتار بتكلفة 28.5 مليون جنيه تمويل من محافظة البحيرة وشاركت وزارة التنمية المحلية بثلث التكلفة.

 

وقال محافظ البحيرة، إن كوبري المشاة سيسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء على مشكلة تكدس المارة من المواطنين والمشاة أعلى كوبري السكك الحديدية خاصة بعد غلق مزلقان المحطة مما زاد من معاناة الأهالي وتكبدهم وتحملهم صعوبة ومشقة الانتقال من الجانب الشرقي إلى الغربي والعكس.

 

وكرم المحافظ أسرة الشهيد رامي حسنين بإهدائهم درع المحافظة، تقديراً لجهوده في خدمة الوطن، مشيراً إلى أن الشهيد سيظل دائما بقلوبنا ولن ننسى بطولاته وتضحياته فداء للوطن، وأن مصر لم ولن تنسى أبنائها، وأن دمائه الذكية ستظل تجسد مع من سبقوه من الشهداء أروع ملاحم البطولة والفداء لاجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليه.

 

كما تفقد أعمال تطوير الوجهة البحرية وإنشاء كورنيش المدينة بطول 500 متر والذي من المقرر الانتهاء منه مايو المقبل.