الأحد 26 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

محافظات3-1-2021 | 14:08

 كلف أشرف عطية محافظ أسوان بتشكيل لجنة من الجهات المختصة برئاسة نائب المحافظ أحمد شعبان وحازم عزت السكرتير العام للوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ للأعمال الجارية داخل قرية الأشراف بوادي الصعايدة بمركز إدفو، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة". 


وأوضح أن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية تشمل 11 قرية، تجرى على أرضها 30 مشروعا، منها 11 مشروع إنارة كهرباء، و7 مشروعات صرف صحي، و2 مشروع لرصف الطرق، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزلا وسقفا من خلال الجمعيات الأهلية بنسبة مساهمة 20 % ، فيما بلغت نسبة مساهمة الدولة 80%.


وأضاف أشرف عطية أنه يجري حاليا العمل بالتوازي في المشروعات الجديدة للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، والتي تشمل تنفيذ 53 مشروعا بإعتمادات تصل إلى 198 مليون جنيه، لحل العديد من المشاكل التي يعاني منها الأهالي والمواطنين في القرى الأكثر احتياجاً وتساهم في تلبية مطالبهم واحتياجاتهم ، خاصة في مجالات توفير مياه الشرب النظيفة على مدار اليوم، بالإضافة إلى تحسين ورفع كفاءة خدمات الصرف الصحي والكهرباء والتعليم والصحة وغيرها من الخدمات الأساسية.


ولفت محافظ أسوان إلى أن مؤسسة حياة كريمة تكفلت بدفع قيمة المصالحات في مخالفات البناء لـ 142 من الأسر غير القادرة موزعين على 22 قرية بدائرة محافظة أسوان، وذلك في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات والأسر الأكثر احتياجاً. 


وأكد أن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية تشهد سباقا مع الزمن للإسراع في إنهائها، تمهيداً لافتتاحها وتشغيلها بما يصب في صالح المواطن الأسواني البسيط وتحسين ظروفه المعيشية والإقتصادية.