السبت 1 يونيو 2024

برلماني: مصر ستصبح من الدول الرائدة في الصناعة خلال 2021

برلمان3-1-2021 | 14:22

قال النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم، إن قطاع الصناعة يعتبر عنصرًا أساسيًا للنهوض بالمجال الاقتصادي في مصر، مؤكدًا أن مصر توليه اهتماما واسعا في عام 2021 باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق التكامل الاقتصادي.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى أن التنمية الصناعية تساهم في توفير فرص عمل للشباب، الأمر الذي يحد من مشكلة البطالة التي تعاني منها مصر، لافتا أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للنهوض بالمنظومة الصناعية، والقضاء على المعوقات والصعوبات التي تشهدها الصناعة المصرية، وإيجاد حلول لهذه المشكلات.

وأوضح متولي لـ"الهلال اليوم"، أن وزارة الصناعة قامت بالعديد من الإنجازات في مجال الصناعة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وزيادة الاستثمارات، وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطبيق آليات تزيد من الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية، والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة ومنتجة، وتزيد من عمليات التصدير المصري من المنتجات والخدمات، وذلك يعتمد بشكل كبير على توفير تكنولجيا متطورة.

وأكد عضو لجنة الصناعة، أن مصر حققت نجاحا اقتصاديا في عام 2020، وخلال 2021 ستحقق المزيد، لتصبح مصر من الدول الرائدة في مجال الصناعة بالشرق الأوسط وإفريقيا، ومركزا محليا وعالميا في التصدير، من خلال التوسع في التصنيع المحلي، وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأشاد النائب البرلماني، بجهود الحكومة، ووضعها عدد من البرامج التى بدورها تعزز من الاقتصاد المصري، وتعيد نشاط عدد من المصانع المحلية، والاهتمام بالمناطق الصناعية، وتخصيص عدد من الأراضي لإنشاء المجمعات الصناعية.