الخميس 16 مايو 2024

موظف يهدد مديره السابق بالقتل لتجاهله طلب صداقة

الهلال لايت3-1-2021 | 18:53

ذهب سوء تفاهم بين رجل ومديره السابق لأبعد مما كانا يتخيلان، إذ تسبب الأخير في اشتياط كاليب بورشيك، البالغ من العمر 29 عامًا، غضبًا والذي يعيش في مدينة ويليستون التي تقع في ولاية داكوتا الشمالية، ليدفعه إلى تهديده بالقتل.


وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشرطة ألقت القبض على بورشيك لتهديده مديره السابق، عندما زاره في منزله، بعد أن تجاهل، طلب الصداقة الذي أرسله له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد يومين فقط من الإرسال.


ووفقًا لوثائق المحكمة التي حصلت عليها صحيفة "Williston Herald"، أرسل بورشيك طلب صداقة   عبر فيسبوك إلى صاحب العمل السابق، لم يتم ذكر اسم رئيسه السابق، لكن بورشيك، كشف عن تركه وظيفته كفني في شركة "GR Energy Services" في مارس الماضي وتحت وظيفته كتب "اللعنة عليك كيللي دونكان".


وأرسل بورشيك طلب صداقة لرئيسه السابق قبل، أن يبدأ في إرسال التهديدات إليه بما في ذلك تهديد واضح بالقتل ورد فيه إخباره: "اقبل طلب الصداقة وإلا سأقتلك"، وبعد يومين، في 26 ديسمبر، زُعم أن بورشيك كتب أنه ستكون هناك مشكلة، وركب شاحنته الصغيرة وتعقب رئيسه السابق.


وزعمت السلطات أن بورشيك، استخدم أيضًا منصات وسائط اجتماعية أخرى لتوجيه تهديدات لرئيسه السابق، وفي إحدى الصور التي نشرها عبر Snapchat، وأنه شوهد يرتدي قبعة سوداء وسترة سوداء وقميصًا أسود بأكمام طويلة، وكتب أن عائلة مديره السابق ستحتاج إلى باب جديد.


وأظهرت لقطات كاميرا المراقبة التي تم التقاطها في 26 ديسمبر في منزل الرئيس السابق في ويليستون رجلاً يركل في الباب بينما كان يرتدي نفس الزي الذي شوهد بورشيك به في صورة "سناب شات".


ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن من المتوقع أن يمثل بورشيك أمام المحكمة يوم 27 يناير لجلسة استماع أولية بشأن التهم الموجهة إليه، وتم تحديد كفالته بمبلغ 25 ألف دولار، وفقًا لسجلات السجن المنشورة عبر الإنترنت.