الخميس 2 مايو 2024

محافظ الشرقية: غرف العناية بالحسينية مزودة بأسطوانات أكسجين احتياطية

محافظات3-1-2021 | 20:56

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مستشفى الحسينية المركزي لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفى والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.


كما تفقد غراب أقسام العناية المركزة والحضانات والعناية العادية وشبكة الغازات، مشيرًا إلى أن سعة تنك الأكسجين بالمستشفى 6 آلاف لتر فيما يصل الاستهلاك اليومي للأوكسجين 1700 لتر، موضحًا أن الشبكة الاحتياطية بسعة 880 لترًا، بالإضافة إلى 44 أسطوانة أكسجين متحركة.


وطالب المحافظ - في بيان اليوم ا - مدير المستشفي بضرورة تواجد أفراد أمن ببوابات المستشفى لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية الدخول والخروج من و إلى المستشفى وللحد من التكدس، مؤكدًا ضرورة الوقوف صفًا واحدًا والتحرك بشكل سريع لمواجهة الأزمة والتغلب عليها.


كما أكد غراب، ضرورة التواصل الدائم مع وكيل وزارة الصحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وبروتوكولات العلاج المحددة لمصابي فيروس كورونا، والتأكد من التواجد الكافي للأطقم الطبية للتعامل مع المصابين.


وأوضح المحافظ أنه يتم مراجعة المخزون الاستراتيجي للأكسجين بشكل يومي بجميع مستشفيات المحافظة وإعداد تقرير للعرض على مجلس الوزراء ووزارة الصحة لتأمين احتياجات المستشفيات من الأكسجين.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa