الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أم تحذر من أعراض نادرة وغريبة لفيروس كورونا بعدما ظهرت على طفلها.. تعرف عليها

الهلال لايت3-1-2021 | 21:23

حذرت أم بريطانية عمرها 36 عامًا الآباء والأمهات من ظهور أعراض نادرة وغريبة لفيروس كورونا على طفلها الذي يبلغ من العمر 11 عامًا الذي أصيب بكورونا.

وقالت لويز مالي من بورنهام إن طفلها جوشوا أصبح يعاني من صعوبات شديدة في النوم والمشي، كما عانى من تورم شديد وحكه في أصابع قدميه وذلك منذ أن أصيب بالفيروس في نوفمبر الماي.

ووفقًا لصحيفة "ميرور"، قالت لويز إنه من الأمور الصعبة في الحياة أن ترى طفلها يتألم، مضيفة أنه كان يبكي في الليل بسبب تورم أصابع قدمه للغاية.

ومنذ أن نشرت لويز هذا الكلام عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاعل معها الكثير من الآباء والأمهات وأكدوا لها أن أطفالها يعانون من نفس المشكلة.

وكان طفلها جوشوا عائدًا للمدرسة بعد عطلة نصف العام في أكتوبر الماضي، وبعد 3 أيام تم إرسال فصله بأكمله إلى منازلهم بعدما اكتشفوا حالة إيجابية بين مظفين المدرسة، وبعد حوالي أسبوع عانى الطفل من مشاكل في قدميه.

وتأثرت قدما جوشوا في البداية من الأسفل، لكن انتشرت الحكة بسرعة لقمم وجوانب الأصابع، واتصلت والدته بعيادة الطبيب من أجل تحديد موعد معه، لكن وجدت جميع المواعيد محجوزة.

وذلك  جعلها تأخذ الطفل لوحدة الإًابات الطفيفة المحلية، وقالت الممرضة التي فحصته إنه لا يوجد أي عدوى لكنها لا تعرف سبب الحكة ونصحت الأم بأن تراجع طبيب مختص.

واستطاعت لويز في اليوم التالي أن تحجز موعد مع طبيب الذي بدوره شخص إصابة جوشوا بفيروس كورونا، ووصف لها كريم ومسكن لكن الكريم لم يحدث أي فرق وظلت الحكة والألم في قدمي الطفل.

واضطرت الأم بعد أيام من معاناة طفلها وبكاءه طوال الليل أن تنقله إلى المستشفى، حيث أخبرها الأطباء بأنهم سوف يرسلون صور قدمي ابنها لقاعدة بيانات في بريستول من أجل دراسة تلك الأعراض.

وبعد مرور شهرين تحسنت قدمي جوشوا وتوقف عن استخدام الكريمات والسمكنات التي لم تحدث أي فرق في تخفيف الألم والحكة لديه.